شاطئ سولوبان في بالي

  1. Homepage
  2. السفر
  3. شاطئ سولوبان في بالي
شاطئ سولوبان في بالي

شاطئ سولوبان في بالي

معلومات عن شاطئ سولوبان يُعد شاطئ سولوبان أحد سواحل بالي الأكثر تميزًا ، والتي تم إخفاءها عن طريق تكوينات الحجر الجيري الطبيعية ويمكن الوصول إليها عبر السلالم ودرجات المنحدرات من خلال الثغرات الضيقة في الصخر. يمكن أن يكون هذا الشاطئ الصغير محاطًا بجرف صخري يلوح في الأفق ، وقد لا يكون مثاليًا لحمامات الشمس ، ولكنه يقدم خدمة ركوب الأمواج للمحترفين بالإضافة إلى قاعدة للتجديف وركوب الشواطئ المجاورة ، بما في ذلك حول أولواتو ، إلى الجنوب مباشرةً.



يُطلق على شاطئ سولوبان اسم “بلو بوينت” ، ويقع في نهاية جالان مامو في منطقة لابوا نسيت  الساحلية ، وهي نفس المنطقة التي تشترك فيها مناطق ركوب الأمواج الشهيرة بادانغ بادانغ  و أولواتو. ما لم تكن مقيماً في أي من الفيلات التي برزت مؤخراً هنا (مثل بلو بوينت باي فيلاز) ، فإن الوصول إلى المناطق الشعبية مثل كوتا وجيمباران هو الأفضل بواسطة خدمة النقل المكوكية الخاصة بالفندق أو سيارة الأجرة أو الدراجة النارية.

تقف السيارات على جانب الطريق ، مباشرة قبل رحلة الدرج وصولاً إلى الشاطئ. تبلغ رسوم وقوف السيارات 5.000  روبية اندونيسية للدراجات و 15.000 روبية إندونيسية للسيارات. من هنا ، سوف تحتاج إلى التحمل لمسافة 10 دقائق لأسفل في رحلة من الخطوات الملموسة. ومع ذلك ، لن تجد على الفور الشاطئ في النهاية. قم بتمرير صفوف من المقاهي التي تديرها الأسواق المحلية (التي تقدم البينتانغ الباردة ، والوجبات الخفيفة ، و “المقبلات بعد ركوب الأمواج” بما في ذلك “ناسي تافير” المفضلة) ، وتأجير ألواح ركوب الأمواج ومحلات الفن ، مع بار سينجل فين  على يمينك ، وسوف تجد في نهاية المطاف مدخل الشاطئ الرئيسي – أسفل الجرف الضيق.

الطريق ضيق وحاد ، لذا سوف تحتاج عادة إلى السماح للآخرين بإنهاء طريقهم صعودا وهبوطا أولا قبل أن تهبط أنت. يعمل الممر الطويل الموازي لكهف كبير كممشى يؤدي إلى بعض الصخور وعلى الرمال الناعمة ، في حين أن أصوات الأمواج المتلاطمة تصبح أكثر وضوحًا. الكهف هو أيضا مكان مفضل في المخيم حيث تصبح الخيام والنيران مشهدا متكررا. وفي هذه الأثناء ، يمكن رؤية المياه الزرقاء والسماء من خلال فتحات ضيقة على الجرف.



هناك العديد من الفتحات الصخرية والكهوف المصغرة التي يمكنك استكشافها وحتى المطالبة بها ك “مكان استراحة” لليوم ، والتي تؤدي أيضًا إلى أقسام مختلفة من الشاطئ. أفضل وقت هو أثناء المد المنخفض ، الذي يكشف عن المزيد من المساحات والمسارات الرملية التي يمكن الوصول إليها ، متصفحو ركوب الأمواج يذهبون ويجيئون ، أثناء المد العالي أو المنخفض ، وليس معهم سوى مجداف قصير.



رجال الإنقاذ في Balawista هم في الخدمة في برج المراقبة على قمة المنحدر شمال غرب الشاطئ ، ومعظمهم لمراقبة الأمواج والمتزلجين. لا يوجد أحد على الخدمة في منطقة الشاطئ نفسها. تأكد من مشاهدة المد والجزر ، حيث يمكن أن تكون قوية التيارات ، ويمكن أن تتصادم الأمواج من خلال فتحات الكهوف ، مما يشكل خطرا في بعض الأحيان. كما لا ينصح بشاطئ سولوبان للأطفال الصغار. عادةً ما يكون الصباح الباكر أفضل وقت للذهاب لتجنب الحشود ويسهل “المطالبة” بالمواقع المفضلة لديك ، لكنه المشهد الأكثر تصويرا لغروب الشمس. توجه إلى قمم الجرف لمختلف المشاهد.

فيلات وسبا بلو بوينت باي
انعم بالإقامة في فيلات وسبا بلو بوينت باي في بيكاتو ، وهي منشأة على المحيط وتقع على مسافة دقائق من شاطئ سولوبان وشاطئ بلو بوينت. تشتمل المرافق المقدمة على جرائد مجانية في البهو وخدمة الغسيل / التنظيف الجاف على مدار 24 ساعة. يتم توفير خدمة نقل المطار ذهابًا وإيابًا مقابل تكلفة إضافية (متوفرة على مدار 24 ساعة).



جهات الاتصال لشاطئ سولوبان

الموقع : جالان مامو ، لابوان سايت ، أولواتو