شرب القهوة يحمن من سرطان الكبد

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. شرب القهوة يحمن من سرطان الكبد
شرب القهوة يحمن من سرطان الكبد

شرب القهوة يحمن من سرطان الكبد

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأورام الخبيثة والحميدة تحت عنوان شرب القهوة يحمن من سرطان الكبد آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

قد يبدو إحتساء فنجان من القهوة أمر روتيني يسبق فترة الدوام أو يتخللها لكثير من الأشخاص، سبق ونُشر على موقع الطبي العديد من الدراسات التي تربط بين شرب القهوة والعديد من الفوائد الصحية. أظهر تقرير جديد أن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يقلل أيضا من خطر الإصابة بسرطان الكبد الناجم عن استهلاك الكحول اليومي.

تستند الدراسة إلى تحليل 34 دراسة شملت 8.2 مليون شخص، أكثر من 24,500 شخص منهم مصاب بسرطان الكبد.

الآلية التي تدعم التأثير الوقائي للقهوة على سرطان الكبد ترتبط إلى حد كبير بدراسات أُجريت على الحيوانات مع وجود بعض الدراسات على الإنسان تساهم في الأدلة.

مستخلصات البن والقهوة تحد جينات لها دور في الالتهاب من التعبير عن نفسها، وتظهر هذه الآثارأكثر وضوحاً في الكبد. كما كان هُناك بعض الأدلة على أنّ استهلاك القهوة يقي من التلف في خلايا الدم ويمنع التلف في الحمض النووي.

على وجه التحديد، قررت الدراسة أن خطر الإصابة بسرطان الكبد قد انخفض بنسبة حوالي 14٪ إذا كان الفرد يستهلك كوب واحد من القهوة يوميا.