طرق التخلص من شوك السمك في الحلق

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. طرق التخلص من شوك السمك في الحلق
طرق التخلص من شوك السمك في الحلق

طرق التخلص من شوك السمك في الحلق


طرق التخلص من شوك السمك في الحلق
1-الكحة: الكحة من الوسائل الفعالة للتخلص من الشوك العالق في الحلق، حيث أن الكحة تساعد في هيجان جدران الحلق فتتحرك بشدة، فتنتزع الشوكة من الحلق وتخرج بسهولة.


2-الزيتون: نقوم بغلي بضع حبات من الزيتون في كوب من الماء، وبعد الغليان نقوم بتصفية الماء من الزيتون وشرب مغلي الزيتون، فيقوم مغلي الزيتون بتليين الشوكة ويجعلها تصبح لينة فتتحرك الشوكة من الحلق، تذهب في طريقها إلى المعدة فتهضمها المعدة طبيعيا مثل أي طعام، حيث أن منقوع الزيتون له القدرة على تليين الشوك وإزالة صلابتها.


  طرق التخلص من شوك السمك في الحلق


3-تناول لبابة الخبز: لبابة الخبز هي الحشوة الداخلية للخبز، فعند بلع لبابة الخبز بسرعة تلتصق الشوكة في لبابة الخبز، وتذهبمعها إلى الأمعاء دون حدوث أي جروح في الحلق أو في مجرى مرورها لتصل للأمعاء فتهضم ويتم التخلص منها.


4-الليمون: عصير الليمون له القدرة على تليين الشوكة وإزالة صلابتها، فنقوم بتناول نصف ملعقة من عصير الليمون، فتلين الشوكة وتنزلق مع الليمون وعند وصولها للمعدة يتم هضمها بصورة طبيعية.


5-الماء المالح: شرب القليل من الماء الدافئ المذاب به الملح تساعد في التخلص من شوك السمك الصغير من الحلق.


6-زبدة الفول السوداني: نقوم بدهن قطعة من الخبز كبيرة نسبيا بزبدة الفول السوداني، ولكن يجب أن تكون قطعة الخبزقابلة للبلع، ويتم مضغها ولكن ليس جيدا بحيث تظل كتلة ولكن يمكن بلعها، فتساعد زبدة الفول السوداني على إنزلاق الشوكة وألتصاقها في الخبز، ولكن يجب شرب الماء بكثرة بعد تناول هذه الزبدة مباشرة.


7-الموز: يتم قضم جزء كبير من الموز داخل الفم ولكن لا نمضغها نقوم بتركها قليلا في الفم حتى يلين قليلا، ثم نقوم بمحاولة بلعها ببطئ حتى تلتصق بها الشوكة ويتم نزعها من الحلق.


8-الخل: الخل له القدرة على تحليل شوك السمك، ولكن يفضل تناوله مخفف بالماء حتى لا يضر المعدة، ولكن هذه الطريقة تحتاج لشرب الخل أكثر من مرة حتى يتم الأمر وينجح في إذابة الشوكة.


طرق التخلص من شوك السمك في الحلق


فوائد تناول السمك
1-بعض أنواع السمك تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 والتي تكون مفيدة جدا لزيادة التركيز وبناء خلايا المخ للأطفال، وزيادة القدرة على التفكير.
2-يحتوي السمك على مضادات أكسدة والتي تزيد من مناعة الجسم وتقي الجسم من الإصابة بالأمراض السرطانية.
3-يحتوي على دهون بنسبة قليلة جدا ولذلك فهو مناسب لمن يتبعون حمية كما يحتوي على نسبة عالية من البروتين والتي تساعد في تكوين العضلات وبناءها.
4-مفيد جدا للأسنان حيث أنه يحتوي على مادة الفلورايد.
5-مفيد في تكوين الجهاز العصبي للجنين، ولهذا تنصح الأم الحامل بتناوله لما له من فوائد عديدة للجنين.
6-يحتوي على مادة البروستاجلاندين والتي لها خواص مزيلة للألام.
7-يقى من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، كما أنه مفيد لمرضى الضغط.
8-يحتوي على اليود والذي له القدرة على وقاية الجسم من الإصابة بأمراض الغدة الدرقية.
9-يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم وفيتامين د وهذان المكونان لهما دور فعال في بناء العظام والأسنان.
10-يحتوي على الكوليسترول المفيد وبالتالي يزيد نسبته في مقابل الكوليسترول الضار.
11-يساعد في الوقاية من أمراض الزهايمر ويقوي الذاكرة.