طريقة كيف تساعدي طفلك لشرب الدواء المر

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. طريقة كيف تساعدي طفلك لشرب الدواء المر
طريقة  كيف تساعدي طفلك لشرب الدواء المر

طريقة كيف تساعدي طفلك لشرب الدواء المر

نقدم اليكم عبر موقع العيادة عن موضوع معلومات سهلة وبسيطة لاعطاء الدواء المر لطفلك


ا




هناك العديد من الطرق التى يمكنك من خلالها أن تعطى طفلك الأدوية المرة أو التى تتمتع بطعم سيئ مع الوضع فى الإعتبار أن هناك بعض الأدوية التى تكون محلاة مسبقا ومضافة إليها بعض الإضافات التى تجعلها مقبولة.

أخبرى طفلك بأسلوب بسيط كيف أن تناوله الدواء سيجعله يشفى بطريقة أسرع. ويجب على طفلك أن يكون على علم مسبق بأنك ستعطينه دواء بالإضافة إلى أنك قد تجعليه يختار مثلا الملعقة التى ستعطينه بها الدواء. وعندما تنتهين من عملية إعطاء طفلك الدواء بنجاح فيمكنك بمنحه مكافأة صغيرة.

وإذا كان طفلك صغير السن، فمن الأفضل أن تعطيه الدواء من خلال قطارة أو حقنة طبية مع توجيه الدواء ناحية جبين الطفل أو الفم من الخلف حتى يتمكن من ابتلاعه بسرعة بدون أن يشعر بطعمه المر. أما بالنسبة للأطفال الأكبر سنا، فيمكنك أن تختارى لهم دواء أقراص يمكن مضغه.

يمكنك أيضا أن تعطى طفلك حلوى الأيس كريم المثلجة قبل إعطائه الدواء حتى لا يشعر بطعم الدواء المر، أو تستطيعين حتى أن تعطى الطفل الدواء أولا وبعد ذلك تعطينه بعض العصير مباشرة حتى لا يشعر بطعم الدواء المر.
 

وإذا كان دواء طفلك يأتى كأقراص أو مسحوق، فيمكنك أن تقومى بخلطه مع عصير الفاكهة قبل إعطائه للطفل ولكن مع الوضع فى الإعتبار أنك يجب أن تتأكدى من طبيب الطفل أولا إذا كان من المسموح خلط الدواء مع الطعام أو الشراب.