طريقة لغلق مسامات الوجه

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. طريقة لغلق مسامات الوجه
طريقة لغلق مسامات الوجه

طريقة لغلق مسامات الوجه

يعاني العديد من الأشخاص خصوصا السيدات من مشكلة اتساع مسامات الوجه، وتهتم السيدات بمعالجة هذه المُشكلة نظرا لما تسببه من مظهر غير جميل للوجه


تعاني معظم السيدات اللواتي يمتلكن البشرة الدهنية من المسامات الواسعة ، و التي تظهر عادةً بشكل غير مرغوب به ، و تصبح البشرة بحالة كبيرة من السوء ، حيث تعمل البشرة الدهنية صاحبة المسامات الواسعة على إمتصاص المكياج بطريقة سريعة ، ذلك مما يؤثر على المظهر الخارجي للمرأة مما يشعرها بالإحراج و التوتر من الحال التي وصلت إليه .



لتفادي تلك المواقف المحرجة التي تجبرك على الهروب من الجلسات الإجتماعية و السهر مع الأصدقاء عليك بإتباع بعض من النصائح للتخفيف من هذه المسامات المزعجة إلى حد ما ، و الحصول على بشرة هادئة و ناعمة مشرقة طوال الوقت و هذا لا يعتبر من المهمات المستحيلة أو الصعبة المنال لأن كل شيء يتحقق بالمحاولة و العناية الكاملة و الظغهتمام الذي هو أساس الجمال بكل لحظة .




طرق التخلص من المسامات الوجه



  1. غسل الوجه مرتين على الأقل خلال اليوم ، وذلك للتخفيف من نسبة الدهون الموجودة على البشرة .

  2. وضع مكعبات الثلج على الوجه ، وذلك بتمريرها على الوجه لمدة ثلاثين ثانية مع تكرار العملية مرتين يومياً صباحاً و مساءً و ستلاحظين التغيير الفوري على الجلد و إنكماش المسامات .

  3. تحضير عجينة من كربونات الصودا الخاصة بالخبز ، مع الحذر و الإنتباه من تهيج الجلد للبشرة الحساسة ، تعمل هذه العجينة على محاربة حب الشباب و الرؤوس السوداء بنفس الوقت .

  4. تحضير ماسك من عصير الليمون و الأناناس ، و ذلك بخلط الليمون الطبيعي و الأناناس مع بعضهما البعض ووضعهما على البشرة لمدة خمس دقائق ، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ، و تنشيف البشرة بالمنشفة الخاصة للوجه مع الضغط قليلاً .

  5. تحضير غسول للتخلص من الدهون المستمرة على البشرة مثل غسول الليمون و الملح و تستعمل مرة يومياً و ذلك بتنظيف البشرة بقطنة مع الفرك الخفيف للبشرة .

  6. إستخدام ماء الورد المثلج و ذلك بتمريره على البشرة مرة يومياً ثم شطف البشرة بالماء الدافئ .

  7. إستعمال منظفات البشرة للتخلص من الدهون التي تفرزها البشر الدهنية بكثرة .

  8. التقليل من وضع المكياج حتى لا يتحول المكياج بعد ذلك إلى إلتهابات جلدة داخلية ، لأن البشرة تمتص كامل المكياج ، و ينصح باستخدام الكريمات الطبيعية فقط و عدم الخروج من المنزل و البشرة تحتوي على أي من المواد أو المكياج حتى تأخذ قسط من الراح و التنفس الصحي .