طول القامة قد يحمي من سرطان المريء

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. طول القامة قد يحمي من سرطان المريء
طول القامة قد يحمي من سرطان المريء

طول القامة قد يحمي من سرطان المريء

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأورام الخبيثة والحميدة تحت عنوان طول القامة قد يحمي من سرطان المريء آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

في دراسة جديدة عملت على تحليل بيانات من دراسات دولية شملت ألف مريض بسرطان المريء، ألفي مريض بمريء باريت (Barrett's esophagus) والالاف من غير المصابين باي من الحالتين.

عند تحليل النتائج، لاحظ الباحثون وجود علاقة بين طول الشخص و احتمال اصابته بسرطان المرئء، حيث وجدوا أن الرجال والنساء (ممن شملتهم عينة الدراسة) الذين كان طولهم أقصر من 170 سم تقريباً كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المريء بحوالي مرتين، مقارنة بأولئك الذين كانوا أطول من 180 سم.

ومن المثير للاهتمام، أن العلاقة بين الطول و احتمال الاصابة بالسرطانات الأخرى - بما في ذلك القولون والمستقيم والبروستاتا والثدي - و التي تم دراستها في دراسات أخرى، كانت معاكسة تماما لللعلاقة التي تربط الطول بسرطان المريء، حيث يرتبط الطول مع زيادة خطرالإصابة بالسرطانات الأخرى المذكورة.

وقال الباحثون لا يوجد تفسير واضح للرابط بين الطول وخطر الإصابة بسرطان المريء ومريء باريت، و يتطلب الأمر المزيد من البحث لمعرفة المزيد عن هذا الرابط.