عدد المرات الواجب عليك غسل شعرك

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. عدد المرات الواجب عليك غسل شعرك
عدد المرات الواجب عليك غسل شعرك

عدد المرات الواجب عليك غسل شعرك

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال البشرة والجمال بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن عدد المرات الواجب عليك غسل شعرك ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

من المؤكد أنك تسائلت من قبل عن عدد المرات الواجب عليك غسل شعرك فيها في الإسبوع؟ ووفقاً للخبراء، فإن هذا الموضوع يعدّ مرتبطاً بأمور كثيرة تؤخذ في الاعتبار لتحديد عدد المرات.

بدايةً، تعرّف على فروة الرأس، وكيف تبدو عند إفراز الدهون؟

يصبح الشعر دهنياً لنفس السبب الذي يصبح في الوجه دهنياً، حيث يفرز الجلد مادة زيتية يطلق عليها اسم "Sebum"، وهي المسؤولة عن حفظ الشعر من الجفاف، وإبقاءه رطباً، وتقع الغدد المسؤولة عن إفراز تلك المادة بجانب جذور الشعر، في طبقة الجلد المسمّاة بـ "باطن البشرة". وتقود القنوات الغدد الدهنية إلى جوف الشعرة من الداخل، وبهذه الطريقة تدخل مادة "Sebum" إلى الجلد ثم إلى فروة الرأس.

ويفرز كل شخص كمية مختلفة من مادة "Sebum"، والتي تتحدد كمية إفرازها من شخص للآخر بناءً علىالعوامل الوراثية، والجينية، والهرمونات في الجسم.

وبالتالي، فإن عدد المرات التي يجب أن يغسل فيها الشخص شعره في الإسبوع تختلف من فرد لآخر، ويعتمد هذا الأمر على شيئين، من خلالهم تستطيع تحديد عدد المرات التي يجب عليك غسل شعرك فيها:

1- نوع البشرة:


إذا كان نوع بشرتك عادي، ولا يعدّ دهنياً أو جافاً، فإنك ستحتاج إلى غسل شعرك ما بين مرة إلى مرتين في الأسبوع، أما إذا كان نوع بشرتك دهنياً، فعلى الأرجح عليك زيادة عدد المرات، أما لو كان جافاً، فيكفي أن تغسله مرةً واحدةً في الأسبوع.

2- نوع نسيج الشعر: 


يؤثر نوع نسيج الشعر في سرعة استجابة مادة "Sebum" في طريقها من الجذور إلى طول الشعرة.

فإذا كان نسيج شعرك مجعداً أو أكرتاً، فإن ذلك يبطئ من عملية وصول وتوزيع المادة داخل الشعر، وبالتالي ستحتاج إلى غسله بالشامبو مرة واحدة في الأسبوع. وإذا كان نوع نسيج شعرك ناعماً أو متموجاً، فإنك ستحتاج إلى غسله مرتين في الأسبوع.
Author Avatar

About Author

Add Comments