عقار سونيتينب لعلاج سرطان الكلى

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. عقار سونيتينب لعلاج سرطان الكلى
عقار سونيتينب لعلاج سرطان الكلى

عقار سونيتينب لعلاج سرطان الكلى

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأورام الخبيثة والحميدة تحت عنوان عقار سونيتينب لعلاج سرطان الكلى آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

وافقت مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية ( FDA ) الموافقة على العقار الدوائي ( سونيتينب ) لعلاج سرطان الكلى الانتقالي واورام القناة الهضمية والامعاء واورام البنكرياس .

أصدر الباحثون تحذيراً من تفاعلات جلدية شديدة قد تكون قاتلة عند استخدام العقار الدوائي ( السونيتينب ) وبالرغم من كون هذه الحالات نادرة الا انها قد تسبب الوفاة مما استدعى تحديث ملصق الدواء ليتضمن مذكرة حول وجود حالات للاصابة بانحلال البشرة السمي ومتلازمة ستيفين جونسون لبعض المرضى الذين استخدموا عقار سونيتينب .

وفي حال ظهور اي اعراض على المريض بالاصابة بانحلال البشرة السمي او متلازمة ستيفين جونسون فيجب التوقف الفوري عن تناول العقار الدوائي , وفي حال تأكيد الاصابة بهذه الضطرابات فانه يجب عدم تناوله مرة اخرى .

يحتوي ملصق الدواء الحالي على احتمالية  حدوث اثار جانبية جلدية كالطفح , الجفاف , متلازمة القدم واليد , تغير لون الجلد , الحكة وتقيح الجلد.