علاج الشعر بزيت الزيتون

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. علاج الشعر بزيت الزيتون

علاج الشعر بزيت الزيتون

في هذا المقال سوف نتعرف على علاج الشعر بزيت الزيتون ومعلومات أخرى، فتابع المقال للتعرف عليها

فوائد زيت الزيتون للشعر


يبدو أن زيت الزيتون مكانه ليس في زجاجة المطبخ فقط. فبعد الدراسات التي أجريت عليه والتي أثبتت فوائده للشعر، يبدو أن عليك الاحتفاظ بزجاجة منه في الحمام الخاص بك أيضًا. استخدم الناس زيت الزيتون للعناية بالشعر منذ سنين لما أثبتته الدراسات من دوره في إضافة اللمعان الليونة، المرونة وزيادة قوة الشعر. كما يمكن استبدال منتجات ترطيب الشعر بزيت الزيتون لما يحتويه على فيتامينات (A.E) ومضادات الاكسدة التي تعمل على حماية الكيراتين في الشعر والذي بدوره يحافظ على رطوبته، ليس هذا فقط بل استنادا إلى الاختبارات التي أجريت عليه تم اثبات دوره في التخلص من الإفرازات الزيتية التي تغلق بصيلات الشعر وتمنع نموه، كما يخلص زيت الزيتون من السيليكون المتواجد في مستحضرات ترطيب الشعر التي تعطي شعرك  الترطيب الكاذب بعدة ساعات فقط.

يمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب للشعر إما عن طريق عمل مساج للشعر وفروة الرأس أو عن طريق استخدام الشامبو.

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من جفاف مفرط في الشعر ينصح باستخدامه مرتين يوميا، وغير ذلك ينصح بمرة واحدة أسبوعيا أو أقل حسب النتيجة.

 

للأمهات اللواتي يتعرض أبنائهن للإصابة بالقمل يمكنك استخدام زيت الزيتون مع مشط مناسب للتخلص منه. كما أن تغيرات الشعر التي تحدث مع اقتراب الشتاء، مثل زيادة الجفاف وتقصف الأطراف يمكن تفاديها من خلال دهن زيت الزيتون على فروة الرأس وأطراف الشعر.

 

 

زيت الزيتون والليمون للشعر


يتم استخدام عصير الليمون وزيت الزيتون للتخلص من مشكلة قشرة الشعر التي يسببها الجلد الجاف غير المستقر في فروة الرأس حيث تقوم الأحماض في عصير الليمون بتفكيك قشرة الرأس و إبعادها عن فروة الرأس كما يقوم زيت الزيتون بتنعيم و ترطيب طبقة الجلد التي تم إزالة القشرة عنها.

يمكنك صنع ماسك زيت الزيتون والليمون للشعر من خلال مزج كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون مع الماء ووضعها على فروة الرأس لمدة عشرين دقيقة، ثم تشطيفها وغسلها  بالشامبو. كرر العملية مرة كل أسبوع.

 

 

البيض وزيت الزيتون للشعر


يمكنك تطبيق ماسك البيض وزيت الزيتون على الشعر للتخلص من العديد من مشاكل الشعر حيث يقوم البيض ولأنه يحتوي على البروتينات و الفيتامينات و مضادات الاكسدة بإعادة اكتساب شعرك القوة من جذوره حتى الأطراف كما يقوم البيوتين فيه بتغذية الشعر وزيادة نموه.

يعد البيض مصدرًا للكبريت الذي يساعد في إعادة نمو الشعر، كما أنه يحتوي على فيتامين E  الذي يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية مما يجعله أقل عرضة للتلف.

يمكنك الحصول على هذا الماسك عن طريق خلط بيضة مع زيت الزيتون في وعاء ثم تطبيقه على الشعر لمدة 10-20 دقيقة ثم اغسل الماسك بالشامبو وبعدها ضع مرطب الشعر لعدة دقائق ثم اغسل الشعر مرة أخرى.


 

خلطة الافوكادو و زيت الزيتون للشعر


إذا كنت تريد التخلص من شعرك المجعد والجاف دون استخدام منتجات ترطيب الشعر فخلطة الأفوكادو وزيت الزيتون هي الاختيار الأمثل.

كل ما تحتاجه هو خلط حبة أفوكادو مهروسة مع ربع كأس زيت الزيتون وربع كأس من الشوفان و كأس من الحليب وتطبيقه على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بعد ذلك.

أما إذا أردت الحصول على خلطة لفك تشابك الشعر فعليك بخلط ربع كأس زيت زيتون  مع نصف كأس من زبدة الشيا مع شريحة واحدة من الأفوكادو وملعقتان من خل التفاح يترك الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة.

 

 

صابون زيت الزيتون للشعر


يعتبر صابون زيت الزيتون واحدًا من أكثر المنتجات التجميلية التي يستخدمها الناس للبشرة والعناية بالشعر، حيث يساعد في نمو الشعر وإضفاء اللمعان والترطيب له.

يتم استخدام هذا الصابون كأي منتج عن طريق فركه بالماء وتطبيقه على الشعر وليس هناك حاجة  لاستخدام منتجات ترطيب أو بلسم للشعر بعد استخدامه.

 

 

زيت الزيتون للرموش


الجميع يرغب بالحصول على رموش داكنة و طويلة، البعض يلجأ للمستحضرات التجميلية مثل الماسكارا للحصول عليها، إلا أن الحصول عليها من خلال المنتجات الطبيعية ممكن أيضًا.

يمكن استخدام زيت الزيتون للحصول على رموش كثيفة وذلك عن طريق وضع قطرات قليلة على قطن وتطبيقها على رموشك مدة 10-15 دقيقة، ثم غسلها جيدًا.

ينصح بتطبيق ذلك مدة أربعة أسابيع للحصول على النتيجة المرغوبة.

 

طرق استخدام زيت الزيتون


لا تقتصر استخدامات زيت الزيتون على البشرة فقط فهناك العديد من الطرق الأخرى لاستخدامه، مثل:

  • حمام مهدئ

  • مقشر للبشرة

  • التخلص من الالتهابات التي تسببها الحفاضات لطفلك من خلال دهنه على مؤخرته

  • ماسك للوجه والشفاه

  • تنعيم القدمين


 

 

أضرار زيت الزيتون للشعر


أضرار زيت الزيتون للشعر تحصل من سوء استخدامه أو استخدامه بكميات كبيرة، إذ يعمل على سد مسامات الرأس وزيادة نسبة الدهون خصوصًا عند الشعر الدهني كما يعمل على إضعافه.