فائدة المسكنات لسرطان الثدي

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. فائدة المسكنات لسرطان الثدي
فائدة المسكنات لسرطان الثدي

فائدة المسكنات لسرطان الثدي

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأورام الخبيثة والحميدة تحت عنوان فائدة المسكنات لسرطان الثدي آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة تكساس في أوستن ترى أن تكرار الإصابة بسرطان الثدي المرتبط بالهرمونات انخفض إلى أكثر من النصف في النساء ذوات الوزن الزائد والبدينات الذين استخدموا بانتظام أدوية مضادة للالتهابات ومنها مسكنات مضادات الإلتهاب غير السترويدية والآسبرين. 

درس الباحثون بيانات 440 امرأة مصابة بسرطان ثدي (  مستقبلات هرمون الاستروجين ألفا (ERα))   الذين عولجوا في مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس ومركز ستارت لرعاية مرضى السرطان بين عامي 1987 و 2011.

في هذه المجموعة كانت 58.5٪ نسبة النساء البدينات و 25.8٪ نسبة النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن.

حوالي 81٪ تناولوا الأسبرين والبقية تناولوا  مسكنات مضادات الإلتهاب غير  السترويدية. كما تناولت حوالي 42٪ من النساء الستانين وتناولت 25٪ من النساء  أوميغا 3 .

وجد الباحثون أن النساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة الجسم (BMI) أكبر من 30 (بدينات) وكان لديهم سرطان الثدي من نوع (ERα) كان معدل تكرار الإصابة بسرطان  الثدي أقل بمقدار 52٪ وتأخير في تكرار ظهور المرض بمعدل 28 شهر عند  تناول الأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى.