فوائد الأوراق الخضراء

  1. Homepage
  2. التغذية العلاجية
  3. فوائد الأوراق الخضراء
فوائد الأوراق الخضراء

فوائد الأوراق الخضراء

سوف نضع بين أيديكم هذه المقالة ونتمنى أن يكون في المستوى المرغوب ونأمل من الله عز وجل أننا لم نهمل أو نقصر في كتابة هذه المقالة وتجميعها، ولم نقصر فيما تحتوي عليه من عناصر وأهداف متعددة

- وجد فريق البحث في أستراليا و المملكة المتحدة من journal Nature Chemical Biology أن الأوراق الخضراء تُصنع من خلال عملية التمثيل الضوئي نوع من السكر يُدعى sulfoquinovose الذي تستخدمه البكتيريا كمصدر للكربون و الكبريت.

- يُعتبر الكبريت من العناصر المهمة التي تدخل في عملية بناء البروتين -وهو اللبنة الأساسية للكائن الحي-.

- قال الدكتور إيثان بيرجر من معهد البحوث الطبية -Institute of Medical Research- في أستراليا "أن كل مرة نأكل الخضراوات الورقية الخضراء فنحن نستهلك كميات أكبر من نوع السكر sulfoquinovose الذي يكون كمصدر للطاقة المستهلك من قبل البكتيريا النافعة في الأمعاء".

- بدأ فريق البحث لشرح الدور المهم و الدفاعي لنوع البكتيريا Escherichia coli و غيرها الموجود في الامعاء عند استخادمهم لمصادر الطاقة حيث أن هذا النوع من البكتيريا يعمل كحاجز دفاعي؛ يمنع من نمو و استعمار البكتيريا السيئة من خلال تغذية البكتيريا النافعة بهذه الآلية الانتقائية.

و ما زالت الدراسات قائمة للآن نحو البحث عن نوع جديد من المضادات الحيوية من خلال هذه الآلية للتغذية؛ ليستهدف حينها البكتيريا الضارة و يٌبقي البكتيريا النافعة دون تأثر فبالتالي يبقى تأثيرها الدفاعي و المناعي في الجسم.