فوائد الاقلاع عن التدخين للبشرة

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. فوائد الاقلاع عن التدخين للبشرة
فوائد الاقلاع عن التدخين للبشرة

فوائد الاقلاع عن التدخين للبشرة

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال البشرة والجمال بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن فوائد الاقلاع عن التدخين للبشرة ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

لسنا هنا لنذمّ التدخين ولنسرد قائمة مضار الدخان، إنما لإلقاء نظرة على ما ستستفيدنه إن أقلعتِ عن التدخين، فيما يتعلق بجمالك. كما لسنا نقنعك لأن تقلعي عن التدخين، إنما أن كانت لديك نيّة، كنت مترددة أو لديك بعض الشكوك فستتشجعين بعدما تعرفين أن فوائد جمالية جمّة ستحصلين عليها بمجرد  تخلّيكِ عن الدخان.

 يبعد التجاعيد

واحد من أهم فوائد الإقلاع عن التدخين هو منع ظهور التجاعيد. هو بالتأكيد لن يمنع ظهور التجاعيد الطبيعية المصاحبة للتقدم بالسن، إلاّ أنّه سيمنع سرعة ظهور التجاعيد وتطورها، بما أن التدخين يعجّل في ظهورها بسبب المواد الكيميائية في السجائر والتي تؤثر سلبا في مرونة الجلد، كما أن تكرار  الحركات المتتابعة أثناء التدخين تساعد على ظهور التجاعيد في منطقة الفم والأنف.

 يمنع الترهل

من المعروف تأثير التدخين على جلد وجهك، لكن المعلومة المحزنة أن السجائر قد تسبب كذلك ترهل جلد الذراعين والصدر، بسبب المواد الكيميائية التي يمتصّها الجسم من تدخين السجائر.

 يساعد على تحسن بعض الحالات المَرَضية

أكّد الأطباء في كندا أن التدخين يمكن أن يؤدي إلى تفاقم بعض الأمراض الجلدية، كما أنّ إقلاع من يعانون من أمراض جلدية معينة، كمرض الصدفية، الذئبة أو السكري، قد يؤدي إلى أن يلاحظون تحسنا في الأعراض إذا توقفوا عن التدخين.

 يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد

بيّنت الأبحاث أنّ التدخين مرتبط بشكل وثيق بزيادة إحتمالية الإصابة بمرض سرطان الجلد، الأمر الذي لا يتوقف عند أعراض سرطان الجلد الظاهرة على البشرة من ندب وغيرها، إنما يتفاقم إلى كونه مرضا مميتا.

 يحافظ على بياض أسنانك

تعرفين أنّ شرب القهوة، والشاي، والصودا تسبب جميعها اصفرار الأسنان، وكذلك التدخين، إلاّ أنّ التدخين يتفوق عليهم كونه يسبب، إلى جانب اصفرار الأسنان، رائحة نفس سيئة. ومن حسن الحظ أنّ هذه الأضرار التي يسببها التدخين ستزول بسهولة بعد الإقلاع عن التدخين.

 يقلل من ظهور بقع التقدم بالسن

من المعروف أن بقع التقدم في السن التي تظهر على البشرة هي نتيجة التعرض بكثرة للشمس دون حماية من أشعتها، إلاّ أنّ المدخنين عرضة لها أكثر من غيرهم.

 يمنع قروح الفم وتساقط الأسنان

الفم يشغل مساحة كبيرة من الوجه، وهو أول ما يلاحظه الناس في وجوه بعضهم. التدخين يسبب قروح الفم وتساقط الأسنان، الأمر الذي لن يكن مريحا للنظر إلى الوجه.