فوائد الشوكلاتة أثناء الحمل

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. فوائد الشوكلاتة أثناء الحمل
فوائد الشوكلاتة أثناء الحمل

فوائد الشوكلاتة أثناء الحمل

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأمومة والطفولة تحت عنوان فوائد الشوكلاتة أثناء الحمل، آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

- الخبر الذي سيلاقي ترحيباً حاراً من جميع الأمهات الحوامل وهو أنّ تناول 30 غرام من الشوكلاتة يومياً خلال الحمل يفيد نمو الجنين وتطوره في الرحم وقد عُرضت هذه النتائج في مؤتمر عُقد في أتلانتا.

- ليس من المستغرب أن توضع الشوكلاتة على قائمة الأطعمة التي يُنصح بها أثناء الحمل فهناك العديد من الفوائد التي قد نحصل عليها من تناول الشوكولاته المعتدل، فالشوكولاته تحتوي على الفلافانول -وهو نوع من الفلافونويد- التي تم ربطها إلى انخفاض مخاطر التعرض لمشاكل القلب والأوعية الدموية وخفض نسبة الكوليسترول. وكلما كانت الشوكلاتة غامقة أكثر كلما احتوت على نسبة أعلى من الفلافانول. هذا وقد اشارت دراسات سابقة أيضا أن استهلاك الشوكولاته المعتدل أثناء الحمل قد يقلل من خطر تسمم الحمل.

الدراسة:

  • تتبع الباحثون 129 من النساء الحوامل في الأسابيع 11-14 من الحمل.

  • خضعت جميع النساء الحوامل لفحص يسمى (Doppler pulsatility) والذي يقوم بقياس تدفق الدم في المشيمة إلى الجنين، ويقدّم مؤشرات على حدوث تسمم الحمل و ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل وغيرها من النتائج المحتملة.

  • تم توزيع النساء الحوامل بصورة عشوائية ضمن مجموعتين إما لتناول شوكلاتة تحتوي كميات عالية من الفلافانول أو كميات قليلة وذلك لمدة 12 أسبوع.

  • تم متابعة النساء بعدها حتى الولادة.


النتائج:

  • وجد الفريق عدم وجود فروق في تسمم الحمل، ارتفاع ضغط الدم الحملي، وزن المشيمة و وزن الطفل عند الولادة بين المجموعات التي تناولت شوكلاتة بكميات عالية من الفلافانول أو قليلة مما يشير أن الشوكولاته يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على المشيمة ونمو الجنين وتطوره وليس فقط بسبب محتواها من الفلافانول.