فوائد القرفة

  1. Homepage
  2. التغذية العلاجية
  3. فوائد القرفة
فوائد القرفة

فوائد القرفة

سوف نضع بين أيديكم هذه المقالة ونتمنى أن يكون في المستوى المرغوب ونأمل من الله عز وجل أننا لم نهمل أو نقصر في كتابة هذه المقالة وتجميعها، ولم نقصر فيما تحتوي عليه من عناصر وأهداف متعددة

- القرفة من التوابل الدافئة المدهشة التي تناسب العديد من الأطعمة و المشروبات والحلويات، بالإضافة إلى ذلك الطعم الجميل الذي تتركه في براعم التذوق الخاصة بك؛ فإن القرفة قد تساعد على تحسين قدرتك على التعلم، و ذلك كما وجدت دراسة جديدة نُشرت في مجلة (Neuroimmune Pharmacology).

- القليل من الأسباب المعروفة وراء كون بعض الناس جيدين في عملية التعلم وكون آخرين يعانون من صعوبات في تعلم أشياء و مهارات جديدة على الرغم من بذلهم لكثير من الجهد.

- يبحث العلماء دائماً عن آليات واستراتيجيات لزيادة القدرة على التعلم و تحسين الذاكرة.

- فيما يتعلق بتركيب الدماغ فهناك منطقة تُدعى (hippocampus) تساهم في تشكيل الذاكرة، و تنظيم الذاكرة، و تخزين الذاكرة، و يساعدها في ذلك وجود بروتين يُدعى (CREB) و هو يلعب دوراً في الذاكرة و التعلم و يوجد بكميات أقل في الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التعلم.

- الدراسة:

  • أجرى الباحثون الدراسة على الفئران التي تم تغذيتها بالقرفة و تدريبها على متاهة مكونة من 20 حفرة لإيجاد الحفرة المستهدفة.


- النتائج:

  • تغذية الفئران بالقرفة عملت على تحسين التعلم و الذاكرة عن طريق تغيير البروتينات المرتبطة بسوء التعلم.

  • بعد استهلاك القرفة تم استقلابها داخل الجسم (تحويلها) إلى بنزوات الصوديوم، و التي يمكن استخدامها لعلاج تلف في الدماغ.

  • كان لبنزوات الصوديوم تأثير على البروتين (CREB) الذي يلعب دوراً في الذاكرة و التعلم و ذلك بزيادة كميته في أدمغة الفئران.


يمكن القول بأنه تم استخدام القرفة بنجاح لعكس التغييرات الكيميائية الحيوية، الخلوية و التشريحية التي تحدث في أدمغة الفئران التي تعاني من ضعف التعلم.