فوائد الليمون في علاج السرطان

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. فوائد الليمون في علاج السرطان
فوائد الليمون في علاج السرطان

فوائد الليمون في علاج السرطان

فوائد الليمون في علاج السرطان


فوائد الليمون في علاج السرطان : أجريت حديثا العديد من الدراسات العلمية ، حول قدرة الليمون على التخلص من الخلايا السرطانية الخبيثة ، لبعض أنواع السرطان ، مثل سرطان الرئة ، سرطان الثدي وسرطان القولون ، كما أنه لا يؤذي الخلايا السليمة بأي أضرار ، وأوصت بضرورة تناول الليمون أو عصير الليمون الدافيء على الريق ، لما له من فائدة عظيمة في محاربة السرطان ، وقف نشاط الخلايا السرطانية ، حيث يحتوي الليمون على مركبات معينة تسمى ليمونويدز Limonoids ، والتي تلعب دورا فعالا لهذا الغرض ، كما تحتوي على 22 مركب مضاد للسرطان ، وجدير بالذكر أن الليمون يقدم العديد من المنافع الغذائية  الأخرى .


أشارت منظمة الكومنولث العلمية ومنظمة البحوث الصناعة في استرليا بأن الفواكه الحمضية ، توفر العناصر الغذائية المتنوعة ، التي تساهم في تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان بنسبة تصل حتى 50% ، وأكدت الكثير من الأبحاث والدراسات أن الفواكه الحمضية والليمون بشكل خاص يساعد بشكل فعال في الوقاية من بعض أنواع السرطان وأبرزها سرطان الفم ، البلعوم والمعدة .


المنافع الصحية العامة لليمون :
– نسبة الحموضة : يحافظ الليمون على توازن نسبة الحموضة داخل الجسم .


– الوقاية من الأمراض : يعمل الليمون على تقوية مناعة الجسم والوقاية من الأمراض مثل الزكام والبرد والإنفلونزا .


– الحفاظ على صحة ووظائف الكبد : يساعد الليمون على زيادة نشاط الكبد ، التخلص من سمومه مثل حمض اليوريك ، كما يزيد إنتاج العصارة الصفراء .


– صحة الجهاز الهضمي : ينصح بتناول ماء الليمون الدافيء صباحا ، لأنه يعمل على تنظيف الأمعاء ، التخلص من الفضلات والسموم المتراكمة في المعدة ، وبالتالي يحسن حركتها ووظائفها بصورة كبيرة .


– الحفاظ على صحة البشرة : يساعد الليمون على دعم صحة البشرة ، وذلك لإحتوائه علىمضادات الأكسدة وأبرزها فيتامين ج ، الذي يعمل على محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في العمر ويحافظ على ليونتها .


– الحفاظ على صحة الكلى والمرارة : يساعد الليمون في التخلص من ترسبات الكالسيوم التي تتراكم في الكلى ، ويعمل على إذابة حصى المرارة ، حيث يحتوي على حمض السيتريك المفيد لهذه الوظائف .


– الحفاظ على صحة الدماغ : يحتوي الليمون على بعض المواد الفعالة في الحفاظ على صحة الدماغ ، وتوجد بشكل خاص في القشور ، مما يساعد على الوقاية من بعض الاضطرابات العقلية ومن أهم أمثلتها الشلل الرعاش .


– التخلص من الديدان : يساعد كل من الليمون والنعناع على محاربة الإمساك والقضاء على الديدان المعوية .


– الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي : يساعد الليمون في الحصول على نسبة كبيرة من الأكسجين ومفيد لأمراض  التنفس .


– صحة الأوعية الدموية : يحمي الليمون من خطر الإصابة بالنزيف الداخلي لأنه يعزز صحة الأوعية الدموية .


– الوقاية من ارتفاع ضغط الدم : يساعد الليمون في الحفاظ على استقرار معدلات ضغط الدم والوقاية من مرض ضغط الدم المرتفع .


– علاج اعتلال الشبكية : يساهم في علاج أمراض العين الناتجة عن مرض السكري مثل اعتلال الشبكية .


– صحة الجهاز المناعي : يزيد إنتاج كرات الدم البيضاء ، وهي جزء رئيسي في الجهاز المناعي .


– صحة الفم : يساعد الليمون في الحفاظ على صحة الفم والأسنان والوقاية من أمراض اللثة ، لأنه يخلص الفم من البكتريا التي تسبب تسوس الأسنان ، كما يستخدم كمسكن فعال لآلام اللثة والأسنان .