فوائد واستخدامات زيت الشاي الأخضر

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. فوائد واستخدامات زيت الشاي الأخضر
فوائد واستخدامات زيت الشاي الأخضر

فوائد واستخدامات زيت الشاي الأخضر

فوائد واستخدامات زيت الشاي الأخضر


الشاي الأخضر يمتلك العديد من العناصر الغذائية والمفيدة لجسم الإنسان ، فالشاي الأخضر يمتلك مواد مضادة الأكسدة التي تحمي الجسم من أمراض السرطان ، كما أنه يحافظ على نضارة البشرة وإشراقها ، يمكن استخلاص زيت الشاي الأخضر واستخدامه وذلك من خلال تعريض ورقة الشاي الأخضر الى التقطير باستخدام البخار ، ولهذا الزيت فوائد عديدة لها منافع على صحة وسلامة جسم الانسان.


زيت الشاي الأخضر وفوائده
بعد استخلاص زيت الشاي الأخضر من خلال تعريض أوراق الشاي الأخضر للبخار ، يتم أخذ هذا الزيت واستخدامه في أمور عديدة تعود بالنفع على الإنسان ، ويمكن التعرف على بعض فوائد زيت الشاي الأخضر كالأتي :-


1-  يستخدم زيت الشاي الأخضر كمطهر :- يحتوي على مواد مضادة للبكتريا ومضادة للميكروبات التي تجعله يصلح لأن يكون كمطهر يستخدم في الجروح .


2- يعالج زيت الشاي الأخضر الالتهابات :- يستخدمفي علاج الالتهابات التي يتعرض لها الإنسان نتيجة لتعرضه للبكتريا الضارة ، فزيت الشاي الأخضر يعمل على قتل البكترية التي تواجه الأمعاء والقولونوالجهاز الهضمي .


3-  يحمي من أمراض عديدة :- زيت الشاي الأخضر يستخدم في علاج العديد من الأمراض التي تشكل خطر على الإنسان كــ (( مرض السل ، وأمراض الملاريا )).


4- يعمل كمضاد حيوي :- يمكن استخدام زيت الشاي الأخضر كمضاد حيوي من خلال استخدامه كدهان ليعالج الدمامل ، كما يمكن استخدامه في لسعات الحشرات ، ما أن زيت الشاي الأخضر له دور فعال في علاج حبوب الشباب .


5- دور زيت الشاي الأخضر في نزلات البرد :- أحد الطرق التي تساعد على تهدئة الجهاز التنفسي ويساعد على تهدئة السعال وتخفيف التهاب الشعب الهوائية.


فوائده للبشرة :-
يعتبر زيت الشاي الأخضر له دور كبير في علاج مشاكل البشرة والمحافظة على جمالها ونضارتها وإشراقها ، فزيت الشاي الأخضر له العديد من الفوائد التي تنعكس على البشرة والتي يمكن عرضها كالأتي :-


1- يعالج حبوب الشباب :- بسبب احتواء زيت الشاي الأخضر على حمض الثيانين الذي يعمل على ترطيب البشرة وبالتالي يواجه حب الشباب ويحد من كثرة الحبوب ، كما أنه يحافظ على البشرة الدهنيه ويمنعها من التحسس المستمر.


2- يحافظ على شباب البشرة :- يحد من علامات الشيخوخة ، ومنع ظهور التجاعيد مما يجعله يحافظ على البشرة ونضارتها ويجعلها تتمتع بالحيوية .


3- زيت الشاي الأخضر له دور في علاج الحروق :- تتعرض البشرة للشمس الحارقه دوما ، كما انها يمكن أن تتعرض لحوادث الحروق العادية ، وزيت الشاي الأخضر يمكن استخدامه مع المياه أثناء الاستحمام ليعمل كمطهر لهذه الحروق .


وصفات لاستخدام زيت الشاي الأخضر لحماية البشرة :- يوجد العديد من الطريق التي من خلالها يمكن تكوين خلطات لحماية والحفاظ على جمال ونضارة البشرة ومن هذه الخلطات الأتي :-


أولا :- زيت الشاي الأخضر مع الطين الأخضر :- تقوم هذه الخلطه عن طريق وضع معلقتين من الطين الأخضر مع وضع 4 قطرات صغيرة من زيت الشاي الأخضر ، مع اضافة قليل من الماء بحيث يصبح الخليط متجانس ويكون على شكر كريم ،ومن ثم يدهن الخليط على البشرة ، ويترك الخليط على البشرة مدة ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.


ثانيا :- زيت الشاي الأخضر وزيت الجوجوبا :- يتم مزج زيت الجوجوبا مع 3 قطرات من زيت الشاي مع هرس نص حبة من الطماطم ومزج المكونات مع بعض ليصبح مزيج متماسك ، ثم يضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ومن ثم يغسل.