فوائد وضع البصل على القدمين وقت النوم

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. فوائد وضع البصل على القدمين وقت النوم
فوائد وضع البصل على القدمين وقت النوم

فوائد وضع البصل على القدمين وقت النوم


فوائد وضع البصل على القدمين وقت النوم


يُستخدم البصل كعلاج للسعال المُستمر ، و ذلك عن طريق وضعه على القدمين وقت النوم ، حيث أن البصل يؤثر على تنقية الهواء ، ولكن  الجانب السلبي الوحيد لذلك هو الرائحة الكريهه التى يسببها  البصل  و تملأ الغرفة ، و يمكن  التغلب على ذلك بإستخدام المعطرات .

سبب إختيار باطن القدمين لوضع شرائح البصل عليهما
يُوضع البصل على القدمين تحديداً لأن هناك كمية هائلة من النهايات العصبية في باطن القدمين التي ترتبط مع الأعضاء الحيوية و تسمى نقاط الاتصال هذه “خطوط الطول” ، حيث أنها تتوافق مع نقاط الوخز بالإبر ، و تحتوي على طاقة  كهربائية ضخمة ، تتحفز هذه الطاقة الكهربائية فتصل إلى بقية الجسم ، و لذلك توضع شرائح البصل على باطن القدمين  للإستفادة من كافة فوائده .

فوائد وضع البصل على القدمين عند النوم
البصل يحمي من العدوى عن طريق كونه مُضاد حيوي فعال ، و بالرغم من ذلك  فإنه لا يُغني عن المضادات الحيوية التى يأمر بها الطبيب ، يُساعد البصل أيضاً على القضاء على السموم المُتراكمة فى الدم ، حيث يعمل حمض الفوسفوريك الموجود في البصل كمغناطيس للمواد السامة ، مما يساعد الجسم على القضاء على السموم  بسهولةٍ و يسر ، الإنتظام على هذا العلاج يُساعد على تحسن صحة الإنسان .

فوائد البصل للذين يعانون من نقص الماء في الجسد
البصل يتكون من 90% من الماء ، ينتقل هذا الماء إلى الجسد عن طريق  نقاط الوخز بالإبر ،  و الطاقة الكهربائية من خطوط الطول ، و لذلك يُنصح الذين  لديهم صعوبة فى شرب كميات كبيرة من الماء خلال النهار بربط البصل على القدمين أثناء النوم .

فوائد وضع البصل على القدمين وقت النوم


فوائد البصل في تعزيز جهاز المناعة
البصل غني بالفيتامينات التى هي ضرورية للحفاظ على مراكز الدفاع في جسد الإنسان ، وبالإضافة لذلك هذه الفيتامينات تُستخدم كمضادات ممتازة للأكسدة ، مما يعني أنها تبطيء عملية الشيخوخة الخلوية .

كيفية النوم مع البصل على القدمين
هناك العديد من الأصناف المختلفة من البصل ، و لكن أفضل هذه  الأنواع هى البصل الأبيض و الأحمر ، على حسب سهولة العثور على أياً منهما ،  يُقطع البصل إلى شرائح  ويوضع على مكان الأقواس في القدمين ،  ثم تغطيته بزوجين من الجوارب لإبقاء الشرائح في مكانها ، ثم الذهاب إلى النوم .

كيفية التخلص من الرائحة الكريهه
– أسوأ جزء في هذا العلاج هي الرائحة التى تبقى على الجلد ، وللقضاء على هذه الرائحة ، يجب فرك شىء مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ على القدمين ، وعلى الرغم من أن الكثيرين قد لا يؤمنون بهذه الطريقة ، إلا أنها طريقة فعالة للقضاء على الرائحة الكريهه ، وأيضاً إن وجد رائحة كريهه فى الغرفة ، فيُوصى بوضع  الحمضيات والقرنفل  في الغرفة ، سواء على المنضدة ، أو في الدرج ، وشيئاً فشيئاً  سوف تختفي الرائحة تماماً .

– وهناك أيضاً بخاخة تُستخدم للقضاء على الرائحة الكريهة ولكن تُستخدم الطرق السابقة في البداية ، هذه الخدع  تضمن نجاح مؤكد للقضاء على الرائحة .

فوائد وضع البصل على القدمين وقت النوم


عدد المرات التى يُوصى بها عند استخدام هذه الطريقة
يمكن للإنسان أن يستخدم هذه الطريقة مرة واحدة إسبوعياً  كوسيلة لإستعادة الطاقة الخاصة به بعد أسبوع طويل من العمل  ،ويُفضل استخدامها كل ليلة ، و الجدير بالذكر أن وضع البصل على القدمين أثناء النوم  ليس له أية اّثار جانبية .

Author Avatar

About Author

Add Comments