فوائد ومخاطر الزعتر في فترة الحمل

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. فوائد ومخاطر الزعتر في فترة الحمل
فوائد ومخاطر الزعتر في فترة الحمل

فوائد ومخاطر الزعتر في فترة الحمل

في هذا المقال سوف نتعرف على  فوائد ومخاطر الزعتر في فترة الحمل ومعلومات أخرى عنها، فتابع المقال للتعرف عليها

فوائد الزعتر


الزعتر هو شجيرة دائمة الخضرة يتم استخدامها في العلاجات الطبية والطهي منذ آلاف السنين، ويتم استخدام الزعتر إما في شكل طازج أو مجفف، كما يُستخدم الزعتر بطرق مختلفة في علاج بعض المشاكل الصحية مثل:

  • التخفيف من التوتر، والتقليل من الإجهاد.

  • العناية بصحة العين.

  • الحد من مشاكل الجهاز التنفسي.

  • تحسينصحة القلب والدورة الدموية.

  • تعزيز قوة الجهاز المناعي.

  • الحماية من الأمراض المزمنة.

  • منع الالتهابات الفطرية.


كما يقوم زيت الزعتر الأساسي بتنظيف الجهاز الدوري، والقلب، والجهاز الهضمي، والجهاز العصبي، والعضلات، والجلد مع تقوية وتعزيز المناعة.

فوائد الزعتر للحامل


يعد الزعتر آمنًا للحوامل والمرضعات عند استهلاكه بكميات غذائية طبيعية، ولكن من غير المعروف ما إذا كان من الآمن استخدام الزعتر بكميات دوائية أكبر، لذا التزمي بمقادير الزعتر الطبيعية في الطعام  إذا كنتي حاملاً أو تقومين بالرضاعة طبيعية.

الزعتر وزيت الزعتر له خصائص معينة في توازن الهرمونات، ويمكن أن يحفز إنتاج البروجسترون، لذا يتم استخدامه في نهاية الحمل لتحفيز الولادة الطبيعية، ولكن يجب استشارة الطبيب حول استخدام اي أعشاب خلال الحمل.

الزعتر غني بالحديد


التركيز العالي للحديد والمعادن الأساسية الأخرى في الزعتر يجعله مثالياً لتحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية والأكسجين، ومنع فقر الدم المعرضة له الحامل، و تعزيز صحة قلب الأم، وسلامة نمو  الجنين.

تحذيرات هامة للحامل


لا يوصى بأن تشرب النساء الحوامل شاي الزعتر في وقت مبكر من الحمل، خوفا من احتمالالإجهاض لأنه من المعروف أن الزعتر له خصائص معينة في توازن الهرمونات، ويمكن أن يحفز إنتاج البروجسترون، لذا يتم استخدامه لتحفيز الولادة الطبيعية في نهاية الحمل.
Author Avatar

About Author

Add Comments