فوائد ومخاطر حبة البركة في فترة الحمل

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. فوائد ومخاطر حبة البركة في فترة الحمل
فوائد ومخاطر حبة البركة في فترة الحمل

فوائد ومخاطر حبة البركة في فترة الحمل

في هذا المقال سوف نتعرف على فوائد ومخاطر حبة البركة في فترة الحمل  ومعلومات أخرى عنها، فتابع المقال للتعرف عليها

القيمة الغذائية لحبة البركة


تشمل مكونات حبة البركة: الأحماض الأمينية، والبروتينات، والكربوهيدرات، والزيوت الثابتة، والزيوت الطيارة، والقلويات، والصابونين، والألياف، والكربوهيدرات أحادية التسكر، كما تحتوي حبة البركة أيضًا على الكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والصوديوم.

تحتوي حبة البركة على زيوت ثابتة تتكون من 84 % من الأحماض الدهنية، ويوفر مكمل زيت حبة البركة 45 سعرة حرارية لكل ملعقة، جميعها من الدهون. وهذا يشمل 22 % من حمض الألفا لينوليك، وحمض أوميجا 3 الدهني المضاد للالتهابات، وحمض اللينوليك بنسبة 59 %، وأوميجا 6، كما تحتوي حبة البركة أيضًا على الثيموكينون thymoquinone الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة.

الفوائد الصحية لحبة البركة


استُخدمت حبة البركة تاريخيًا لعلاج للصداع، وآلام الأسنان، واحتقان الأنف، والربو، والتهاب المفاصل، والديدان المعوية، والتهاب الملتحمة، وعلاج العدوى، والطفيليات.

اليوم استخدام حبة البركة الأكثر شيوعا هو لعلاج الربو، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، والعديد من الأمراض الأخرى، كما ان هناك بعض الأدلة العلمية التي تشير إلى أن حبة البركة قد تساعد في تعزيز جهاز المناعة، ومكافحة السرطان، والحد من التورم ، وتقليل الحساسية من خلال خصائصها المضادة للهستامين، ولكن لا تزال هناك حاجة للمزيد من الأبحاث.

فوائد حبة البركة للحمل


يمكن استخدام حبة البركة بأشكالها المختلفة، ولكن بكميات معتدلة أثناء الحمل للاستفادة من فوائدها الصحية، وقيمتها الغذائية المرتفعة وخصوصًا أنها تحتوي على الكالسيوم، والحديد الهامين في الحمل مع ضرورة استشارة الطبيب.

تحذير هام


حبة البركة آمنة أثناء الحمل عند استخدامها بالكميات المعروفة، ولكن أخذ كميات طبية كالمكملات أكبر غير آمن، حيث يمكن لحبة البركة أن تبطئ أو توقف انقباض الرحم، ويجب قبل استهلاك أي أعشاب أو توابل أثناء الحمل استشارة الطبيب.

أحد آثار زيت حبة البركة هو قدرته على تحفيز انقباض العضلات الملساء مثل عضلات الرحم، وهذا الأمر يمكنه أن يكون خطيرا جدًا على النساء الحوامل، حيث يمكن أن يحفز الولادة المبكرة أو يزيد من خطر الإجهاض، فلا ينصح باستخدام النساء الحوامل لاستخدام هذا الزيت.
Author Avatar

About Author

Add Comments