فواكه للحفاظ على البشرة

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. فواكه للحفاظ على البشرة
فواكه للحفاظ على البشرة

فواكه للحفاظ على البشرة

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال البشرة والجمال بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن فواكه للحفاظ على البشرة ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

لا يقتصر روتين الصيف على الإهتمام بثياب البحر وواقي الشمس الذي يكاد لا يفارق حقيبتك خلال المواسم الحارة، لكن الاستعداد لموسم الدفء وأشعة الشمس الضاربة يتطلب تغذية من نوع خاص، فالجمال الحقيقي يبدأ أساساً من البشرة، ونضارة الوجه، لذا نقدم لك هنا سيدتي مجموعة من الفواكه الصيفية التي تُسهم بصورة أو بأخرى في تعزيز التألق الذي ترغبين به، والحفاظ على الطلة الصيفية البهية.

 

البرتقال: يعد البرتقال من أكثر الفواكه غنىً بفيتامين ج الذي يقوي الدفاعات الخاصة بحماية بشرتك من أشعة الشمس، ويُنقي بشرتك من السموم، ويحارب التجاعيد المبكرة عبر تنشيط الكولاجين، إضافة إلى أنه من السوائل التي ترطب جميع أنواع البشرة في الفصول الحارة، ننصحك كذلك بشرب الكثير من عصيره إن لم تكوني من هواة الفواكه.

 

البطيخ: يعتبر البطيخ من الفواكه المنعشة واللذيذة خصوصاً فى الصيف، كما أن له مفعول مرطب خافض للحرارة، ويحتوى على نسبه عالية من السلينييوم ويزيد من نسبة الجلوتاثيون الطبيعي في الجسم والذي له فوائد عديدة في حماية أجهزة الجسم المختلفة.

 

التفاح: يعتبر التفاح فاكهة الجمال والصحة لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات والألياف والمواد المضادة للأكسدة التي تقاوم الشيخوخة وتُكسب البشرة نضارة، كما أنه يعتبر مصدراً مهماً لتخلص الجسم من السموم ويساعد على تجديد خلايا البشرة بسبب غناه بفيتامين ج.

 

الكيوي: الكيوي من الفواكه الغنية بالفيتامينات الهامة كما أنه مصدر ممتاز للألياف بالإضافة إلى أنه قليل السعرات الحرارية ومميز المذاق ولذيذ ويساعد على حرق السعرات الحرارية سريعاً، لذلك ينصح بتناول ثمرة من الكيوي يومياً على الأقل.

 

الجوافة: تحافظ الجوافة على نسبة السكر والأنسولين في الدم، مما يجعلها تساعد على عدم تراكمالدهون وخسارة الوزن، كما أنها غنية بفيتامين C الهام لجمالك والذي يقوي مناعة الجسم.

 

الخوخ: للخوخ مزايا عديدة تختص بالبشرة، فهو يعمل على ترطيبها وحمايتها من الجفاف في موسم الحر، ويساهم في الحد من الظهور المبكر للتجاعيد، ويمكنك استخدامه كمقشر طبيعي للبشرة عن طريق هرسه ومزجه مع القليل من السكر وتدليك البشرة به.

 

الفراولة: تعتبر الفراولة من الفواكة الجميلة الشكل والطعم، لاحتوائها على هرمونات تعمل على حرق الدهون فى الجسم كما انها تزيد من قدرة الجسم على المزيد من الحرق، وتعد من أفضل الأغذية التي يمكن تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية لانها تعزز من حرق السعرات الحرارية  بشكل هائل.

 

الأفوكادو:  يعتبر الأفوكادو من الفواكه الصيفية اللذيذة التي تتميز بالعديد من الفوائد الجمالية. احرصي على تناوله بانتظام خلال وجباتك؛ فهو غني بفيتامين E، الذي يعد من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية البشرة من التلف، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية. إلى جانب ذلك، تحتوي ثمرة الأفوكادو على الجلوتاثيون، وهو مادة قوية مضادة لشيخوخة البشرة.

 

المشمش: يحتوي المشمش على الفيتامينات A، وB1 وB2 وC. كما يحتوي على الكثير من الأملاح المعدنية، كالفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، لذلك فهو فعّال في محاربة التجاعيد كما يساهم في الوقاية من الأمراض الجلدية وبثور الشباب، يغذّي الشعر ويقوّيه ويمنحه الصحّة واللّمعان، الأمر الذي ترغب به جميع السيدات اللواتي يستمتعن بأجواء الصيف من سباحة وتشميس.

 

الكرز الأحمر: يعتبر الكرز الأحمر من فواكه الجمال، حيث يساعد في إكساب البشرة وهجاً متألقاً ومحمراً لإحتوائه على فيتامين(A)؛ الذي يعتبر من العناصر ‏الأساسية لحماية أنسجة الجلد وتجدد خلاياها التي تموت عند التعرض ‏لأشعة الشمس والإجهاد والتعب وارتفاع درجة الحرارة والتقدم في العمر.