فيتامينات عسل النحل الخام

  1. Homepage
  2. التغذية العلاجية
  3. فيتامينات عسل النحل الخام
فيتامينات عسل النحل الخام

فيتامينات عسل النحل الخام

الفيتامينات الموجودة في العسل الخام


أولا : فيتامين سي
العسل الخام غني بفيتامين سي . يعتقد الخبراء الطبيون أن فيتامين سي واحد من الفيتامينات الأكثر فعالية المتاحة للبشر . لأنه يعزز جهاز المناعة ، مما يساعد على حماية الجسم من الالتهابات و المرض . فيتامين سي هو أيضا يقدم فوائد كثيرة للبشرة ، و يمكن امتصاصه موضعيا . و هذا يعني أن العسل الخام يمكن تطبيقه على الجلد كمطهر للوجه ، و أيضا لتخفيف الأعراض الموضعية مثل الحروق و الطفح الجلدي و جفاف الجلد .




ثانيا : فيتامين ب-6
يحتوي العسل الخام أيضا على محتوى عالي من فيتامين ب-6 . هذا الفيتامين مهم جدا للجسم البشري ، حيث أنه يدخل في التفاعلات الكيميائية التي تحدث كل دقيقة . فيتامين ب-6 هو في الواقع مجموعة من ثلاثة فيتامينات مختلفة . بيريدوكسامين ، بريدوكسال و البيريدوكسين . هذا المزيج يعمل جنبا إلى جنب مع الانزيمات داخل الجسم لضمان أن عملية التمثيل الغذائي في الجسم تعمل بشكل صحيح .


ثالثا : فيتامين ب-3
كما يوجد فيتامين ب-3 ( المعروف ايضا بالنياسين ) في العسل الخام . النياسين يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكولسترول السيئ ، البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة ، و أيضا زيادة مستويات الكولسترول المفيد – البروتينات الدهنية عالية الكثافة .


رابعا : فيتامين ب-2
العسل الخام يحتوي أيضا على نسب جيدة من فيتامين B2، المعروف أيضا باسم الريبوفلافين . الريبوفلافين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، يساعد على تغذية طاقة الجسم عن طريق تحويل الكربوهيدرات إلى السكر . كما أنه يساعد على كسر الدهون و الأحماض الأمينية .


خامسا : فيتامين ب-1
فيتامين ب-1 ، أو الثيامين ، موجود أيضا في العسل الخام . الثيامين يساعد أيضا على كسر الكربوهيدرات لتغذية الجسم . كما أنه يحيد الجذور الحرة التي يمكن أن تضر الجهاز المناعي و تسرع عملية الشيخوخة .


سادسا : فيتامين ب-5
العسل الخام يحتوي على فيتامين ب-5 ، المعروف أيضا باسم حمض البانتوثنيك . فيتامين ب-5 موجود في بلازما الدم ، حيث يحافظ على توازن الهرمونات و يحافظ على الجهاز العصبي في أعلى حالة .


الفوائد الصحية التي يقدمها العسل الخام :
نظرا لما يحتويه العسل من فيتامينات هامة فإنه يساعد على :
– تحسين الهضم
– زيادة الطاقة
– مقاومة الشيخوخة
– سرعة شفاء الجروح و الحروق
– يمكن استخدامه كبديل صحي للسكر ( محلي طبيعي )

Author Avatar

About Author

Add Comments