فيتامينات قد تسبب حب الشباب

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. فيتامينات قد تسبب حب الشباب
فيتامينات قد تسبب حب الشباب

فيتامينات قد تسبب حب الشباب


فيتامينات قد تسبب حب الشباب


فيتامين B 12: طبقا لدراسة اجريت في جامعة كاليفورنيا لوس انجلوس لخصت ان فيتامين B 12  مرتبط بعدة حالات من حب الشباب في الاشخاص الذين يتناولوا المكملات الغذائية لفيتامين B 12 . و فيتامين B 12 بطبيعة الحال موجود في المنتجات الحيوانية مثل اللحوم و الالبان و هو من الفيتامينات الضرورية و الاساسية للجسم ، لذلك اولئك فإن اولئك النباتيين الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين B 12 في نظامهم الغذائي يمكن ان يتعرضوا لمشاكل صحية خطيرة ، و مع ذلك اثبتت الدراسات ان وجود فائض من هذا الفيتامين في الجسم قد يتسبب في اضطراب بكتيريا الجلد المسببة لحب الشباب و المعروفة باسم Propionibacterium acnes . لذلك اذا تناولت مكملات فيتامين B 12 حديثا قد يكون هذا هو المتسبب الرئيسي في زيادة حب الشباب لديك ، و رغم هذا فنحن نحتاج الى المزيد في الابحاث و الدراسات حول هذا الموضوع .


فيتامينات قد تسبب حب الشباب


المكملات الغذائية متعددة الفيتامينات : تحتوي معظم المكملات الغذائية متعددة الفيتامينات على اليود و البيوتين ( فيتامين B 7 ) و المعروف انها قد تتسبب في ظهور حب الشباب اذا كانت تستهلك على اساس منتظم ، اذا كنت تستهلك اكثر من الجرعة الموصى بها من اليود و هي  150 ميكروجرام يوميا ، فانت تستهلك الكثير ، حيث يجب ان تضع في اعتبارك ان الكميه الموصى بها هي الجرعة اليومية التي تتناولها من المكملات الغذائية بالاضافة الى الكمية التي تتناولها من غذائك اليومي . فإذا كنت تأكل اي من منتجات الالبان ، او المأكولات البحرية و الاعشاب البحرية و منتجات الصويا او الاطعمة المالحة فأنت من الممكن بهذه الطريقة تتناول جرعات زائدة من اليود . 


اذا كنت فعليا لا تستهلك الكثير من اليود في النظام الغذائي الخاص بك ( الذي يفعله معظم الناس) قد تكون المكملات الغذائية متعددة الفيتامينات الاي تتناولها هي السبب في ظهور حب الشباب لديك او سوء حالتها . و التي تحتوي ايضا في اكثر الاحيان على فيتامين B 12 الذي تحدثنا عنه .


فيتامينات قد تسبب حب الشباب


البيوتين ( فيتامين B 7 ) : يعد البيوتين من المكملات الغذائية الضرورية لصحة الشعر و الاظافر ، و هو من اهم العناصر التي تتسبب في ظهور حب الشباب لوجوده في كثير من الاشياء مثل الشامبو و البلسم بالاضافة الى المكملات الغذائية المحتوية عليه . و يعد البيوتين من اسوأ العناصر المجرمة عندما يتعلق الامر بحب الشباب ، و ذلك على عكس المتوقع من قبل الكثير من الناس ان البيوتين له دور جيد للوقاية من حب الشباب او لعلاجه و الحقيقة ان الامر ليس هكذا نهائيا .و يعد البيوتين من العناصر التي تفرز طبيعيا من الجسم ، لذلك فان تناول هذه المكملات ليست فقط امر غير ضروري و لكن زيادة كمية البيوتين في الجسم تتسبب في حب الشباب و لا تعالجه نهائيا ، بل في حالة وجوده فانها تتسبب في زيادته و انتشاره ، كما انه من الفيتامينات الموجودة طبيعيا في االجلد و الشعر و الاظافر .


الاحتياطات اللازمة عند اصابتك بحب الشباب :
_ يجب الانتباه للشامبو و البلسم المستخدم و التأكد من انه خالي من البيوتين و فيتامين H في حالة ظهور حب الشباب لديك .

_ يفضل ان تقلل من تناولك للاطعمة الغنية بالبيوتين مثل الاسماك و صفار البيض و الافوكادو .
_يجب التأكد من ان المكملات الغذائية التي تتناولها خالية من الفيتامينات التي قد تتسبب في حب الشباب .


ملحوظة :ليس من الضروري ان تكون هذه المكملات الغذائية هي المتسببة في حب الشباب لديك لان استجابة الاشخاص تختلف عن بعضهم فيمكنك التوقف عن هذه المكملات الغذائية و متابعة التحسن في حب الشباب او مراجعة طبيبك المختص لاستشارته .


الفيتامينات التي تحمي من حب الشباب او تعالجه :
فيتامين A و الزنك و السيلينيوم هم اهم الفيتامينات للوقاية من حب الشباب او علاجه ، و يفضل تناولهم في مجموعة واحدة من المكملات الغذائية للحد من جب الشباب .


Author Avatar

About Author

Add Comments