فيتامينات موجودة فى البطيخ غير متوقعة

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. فيتامينات موجودة فى البطيخ غير متوقعة
فيتامينات موجودة فى البطيخ غير متوقعة

فيتامينات موجودة فى البطيخ غير متوقعة

فيتامين (أ)
البطيخ مصدر ممتاز من فيتامين (أ) ، شريحة واحدة من البطيخ تحتوي على 33 في المئة من القيمة اليومية . فيتامين (أ) هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون اللازمة لتشكيل ، و صيانة الأغشية المخاطية و الجلد و العظام .


فيتامين (هـ)
شريحة واحدة من البطيخ تحتوي على 1٪ فقط من القيمة اليومية من فيتامين (هـ) ، و هو فيتامين مضاد للأكسدة هي مواد تحمي خلايا الجسم من آثار الجذور الحرة ، التي يمكن أن تتلف خلايا الجسم .




فيتامين سي
فيتامين سي هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، و هو ضروري لتوليف الكولاجين و أيضا بمثابة مضادات الأكسدة المفيدة ، و حماية أنسجة الجسم ضد الأكسدة . شريحة واحدة من البطيخ تحتوي على 39 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها من الفيتامين .


الثيامين
شريحة واحدة من البطيخ تحتوي على 6 في المئة من القيمة اليومية للثيامين ، أو فيتامين ب-1 . هذا الفيتامين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، و هو ضروري لنمو و صيانة الأنسجة العصبية و العضلية .


الريبوفلافين
الريبوفلافين ، أو فيتامين ب-2 ، . هذا الفيتامين يعزز النمو و يساعد على إصلاح الأنسجة ، و يساعد أيضا في وظيفة انقسام الخلايا . شريحة واحدة من البطيخ توفر 4 في المئة من القيمة اليومية للريبوفلافين .


النياسين
شريحة واحدة من البطيخ توفر 3 في المئة من القيمة اليومية للنياسين أو فيتامين ب-3 ، و هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، يساعد على الحفاظ على وظائف الجهاز العصبي العادي .


فيتامين ب-6
فيتامين ب-6 مطلوب لتشكيل خلايا الدم الحمراء الطبيعية ، و كذلك تشكيل الدهون في الجهاز العصبي و المناعي . شريحة واحدة من البطيخ تحتوي على 6 في المئة من القيمة اليومية للفيتامين .


حمض الفوليك
حمض الفوليك ، شريحة واحدة من البطيخ توفر 2 في المئة من القيمة اليومية . حمض الفوليك ضروري لإنتاج و صيانة خلايا جديدة ، و هو فيتامين مطلوب لتشكيل الحمض النووي .


حمض البانتوثنيك
شريحة واحدة من البطيخ توفر ستة في المئة من القيمة اليومية لحمض البانتوثنيك أو فيتامين ب-5 . هذا الفيتامين يساعد في التمثيل الغذائي للدهون و الكربوهيدرات و البروتينات .


الفوائد الصحية الأخرى للبطيخ
– تعزيز الجهاز المناعي
– يساعد على الوقاية من السرطان
– يساعد على الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني
– يساعد على الهضم و الوقاية من الامساك
– ضروري لمرضى الكلى و ضغط الدم المرتفع ، لأنه مدر طبيعي للبول
– هو مصدر غني أيضا ببعض المعادن الأساسية و التي تشمل البوتاسيوم ، و الفسفور ، و الكالسيوم ، و المغنسيوم ، و الفسفور