فيتامين ب3 يحمي من سرطان الجلد

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. فيتامين ب3 يحمي من سرطان الجلد
فيتامين ب3 يحمي من سرطان الجلد

فيتامين ب3 يحمي من سرطان الجلد

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال الاورام الخبيثة والحميدة بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن فيتامين ب3 يحمي من سرطان الجلد ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

يعتبر سرطان الجلد من أخطر أنواع السرطانات التي قد تصيب الإنسان، ويزداد التحذير منه والتركيز على الوقاية في فصل الصيف إذ أنّ السبب الرئيسي لسرطان الجلد هو التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس، الأمر الذي يدمر الحمض النووي للخلية (DNA) ويعيق من قدرة نظام المناعة في الجلد للقضاء على الخلايا الشاذة. ووفقاً لبحث جديد من جامعة سيدني (University of Sydney) فيتامين بسيط ورخيص الثمن قد يساعد في منع الإصابة بالأنواع الأكثر شيوعاً من سرطان الجلد لدى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة به.

وجدت الدراسة أن النيكوتيناميد (nicotinamide) ، وهو شكل من أشكال فيتامين ب3 (B3) ولكن ليس النياسين (niacin)، أدى إلى انخفاض بنسبة 23% من الحالات الجديدة من سرطانات الجلد غير الميلانينية  لدى الأشخاص الذين كان لديهم اثنين على الأقل من السرطانات في السنوات الخمس السابقة. وتم المقارنة عن طريق تناول 386 شخص النيكوتيناميد على شكل حبوب مرتين يوميا أو تناول دواء وهمي (placebo) .

وعلى الرغم من أنّ استمرار تناول هذا النوع من فيتامين ب يخفض من نسبة الإصابة بأنواع معينة من سرطان الجلد إلا أنّ أولئك المعرضين لخطر للإصابة بسرطان الجلد، لا يزالون بحاجة إلى استخدام وسائل الحماية من أشعة الشمس وإجراء فحوصات سرطان الجلد العادية.