فيتامين د يبطئ تطور أورام البروستات

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. فيتامين د يبطئ تطور أورام البروستات
فيتامين د يبطئ تطور أورام البروستات

فيتامين د يبطئ تطور أورام البروستات

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأورام الخبيثة والحميدة تحت عنوان فيتامين د يبطئ تطور أورام البروستات آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

يعتبر سرطان البروستات السرطان الأكثر تشخيصاً وهو السبب الثاني للوفيات السرطانية عند الرجال في معظم أنحاء العالم ويمكن تقليل الإصابة بسرطان البروستات عن طريق: ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي كامل من الفواكه والخضروات ومن الحبوب الكامله وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون. وتشير دراسة جديدة أنّ  فيتامين د تحديداً قد يبطئ أو يعكس تطور أورام البروستات المنخفضة في درجة شدتها، دون الحاجة إلى الجراحة أو العلاج الإشعاعي.

وقد عُرضت هذه الدراسة في الاجتماع الوطني  ومعرض الجمعية الكيميائية الأميركية رقم 249.

الباحثون من كلية الطب بجامعة ساوث كارولينا (Medical University of South Carolina) بحثوا في حقيقة الفائدة وراء إعطاء مكملات لفيتامين د في 37 من الرجال الذي كانوا ينتظرون إجراء عمليات إستصال في البروستات وكانت فترة الإنتظار تقارب الستين يوماً. حيث تلقت مجموعة مكملات فيتامين د كل يوم، وتلقى الباقي دواءً وهمياً (placebo).

وفقا للنتائج الأولية فإن العديد من الرجال الذين حصلوا على مكملات فيتامين د أظهروا نتائج أفضل. وأمّا الرجال الذين تلقوا علاجاً وهمياً، لم يحصل أي تغيير على الأورام أو زادت سوءاً.

وتُعزى هذه النتائج إلى تغييرات جذرية في مستويات الدهون والبروتينات ذات الصلة بالالتهابات بين المشاركين الذين حصلوا على فيتامين د ومن المعروف أن الإلتهابات تلعب دوراً مُهماً في تطور مرض السرطان وخاصة فيما يتعلق بسرطان البروستات.
Author Avatar

About Author

Add Comments