كيفية إزالة الثآليل من الوجه

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. كيفية إزالة الثآليل من الوجه
كيفية إزالة الثآليل من الوجه

كيفية إزالة الثآليل من الوجه

يمكن أن يظهر هذا النوع على اليدين أولا ثم الوجه إذا تم لمسه أو إذا تم قضم الأظافر



الثآليل


الثآليل هي عبارة عن أورام تظهر على الجلد بشكل بارز وخشن الملمس، ويكون لونها مطابقاً للون الجلد، وهي مختلفة الأحجام، ويختلف عددها من شخص لآخر، وتحدث هذه الأورام نتيجة الإصابة بفيروس الورم الثآلولي، وتعتبر الأماكن المكشوفة في الجسم كالوجه والقدمين واليدين هي أكثر المناطق عرضةً للإصابة به، لذا وفي هذا المقال سنعركم على طريقة إزالة الثآليل من الوجه.














وصفات لإزالة الثآليل من الوجه


خل التفاح


غمر قطعة قطن في خل التفاح، ووضعها على الثآليل قبل النوم، واستخدام لاصق الجروح للتأكد من بقاءها على الوجه حتى الصباح، ويُنصح بتكرار هذه الوصفة يومياً إلى حين زوال الثآليل؛ حيث تحتاج الثآليل إلى فترة تتراوح من 5 إلى 7 أيام حتى تزول بهذه الطريقة، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ خل التفاح من المواد الحارقة، مما قد يؤذي المنطقة التي حول الثآليل، لذلك يُنصح بدهنها باستخدام الفازلين قبل وضع القطعة المبللة بالخل عليها.



الثوم


تقطيع سن من الثوم إلى قطع صغيرة، وفرك المنطقة التي يوجد بها ثآليل بها، كما يمكن الاستفادة منها عن طريق هرس الثوم، ووضعها على قطعة قطن، ثمّ وضعها على موضع الثآليل، وتثبيتها بشريط لاصق، بحيث يتم تركها طوال النهار، ثمّ يتم غسلها جيداً قبل النوم.



محلول اليود


غمس قطنة في اليود، ووضعها على الثآليل، ويُنصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع، حيث يصبح لون الثؤلول غامقاً بشكل تدريجي، وبعدها يبدأ بالتقشر، ثمّ يسقط في النهاية.



ورق الصفصاف


عن طريق حرق ورق الصفصاف، ووضعه في كوب من الخل، ووضعه على مكان الثآليل، ويُنصح بتكرار الوصفة إلى حين زوال الثآليل.



قشر الموز


تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق فعالية في علاج الثآليل، وذلك عن طريق فرك الثآليل بالقشرة الداخلية للموز، أو عن طريق وضعه على الثآليل لأطول فترة ممكنة بشكل يومي.



العسل


وضع القليل من العسل على مكان الثآليل لمدة 30 دقيقة، ثمّ يتم غسل الوجه، وتكرار العملية لأكثر من مرة حتى تزول الثآليل.



نصائح لمنع تفاقم حالة ثآليل الوجه



  • تجاهل الثآليل وتركها تزول من تلقاء نفسها.

  • الحفاظ على نظافة الوجه، خاصة المنطقة التي تحتوي على ثآليل، وتجنب العبث بها؛ حيث إنّ العبث بها يؤدي إلى زيادة سوء المشكلة.

  • الحفاظ على جفاف الوجه واليدين،؛ لأنّ الثآليل تحب المناطق الرطبة.

  • عزل الملابس والمناشف التي يستخدمها المريض، لمنع انتقال الثآليل إلى الآخرين.

  • تجنب حلق أو تمشيط، أو استخدام المقشرات والغسولات في المناطق التي تحتوي على الثآليل، حيث إنّ ذلك ينقلها إلى مناطق أخرى سليمة.