كيفية استخدام شرائح البطاطس للحد من ظهور الهالات السوداء

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. كيفية استخدام شرائح البطاطس للحد من ظهور الهالات السوداء
كيفية استخدام شرائح البطاطس للحد من ظهور الهالات السوداء

كيفية استخدام شرائح البطاطس للحد من ظهور الهالات السوداء

كيفية استخدام شرائح البطاطس للحد من ظهور الهالات السوداء


يمكن استخدام شرائح البطاطس بمفردها، كما يمكن الاشتراك مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى التي تعطي للبشرة الإشراق والنعومة، فيما يلي سنعرض بعض الطرق اختار الأفضل لك:


– شرائح البطاطس: أولا يتم تقشير البطاطس وتحويلها إلى شرائح رقيقة، ثم وضعها بعد الوقت داخل الثلاجة حتى تبرد، ثم وضعها حول العين وتركها لمدة عشرون دقيقة، ثم ازالتها وشطف الوجه بالماء البارد وتجفيفه جيدا، ويفضل تكرار هذه الوصفة يوميا حتى تختفي الهالات السوداء.


– عصير البطاطس: بعد تقشير البطاطس يتم بشرها لحلقات شديدة الصغر وهرسها جيدا، حتى تتحول إلى أشبه بالعصير ووضع قطن نظيف فيها، ثم وضعه في الثلاجة حتى يبرد، ثم يتم وضع القطن على الهالات السوداء لمدة 20 دقيقة صباحا ومساءا، وتكرر الوصفة ثلاثة مرات يومية.


– البطاطا والخيار: بعد تقشير البطاطس يتم بشرها إلى شرائح رقيقة، وتقشير الخيار ثم يتم بشره إلى شرائح رفيعة ومزج كل من الشرائح الخيار وشرائح البطاطس ووضع الخليط في الثلاجة، ثم وضعه حول الهالات السوداء حول العين ثم ترك الخليط لمدة عشرين دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد وتكرار الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع.


– البطاطس والتفاح: بعد بشر كمية ملعقتين من شرائح البطاطس ومعلقتين من شرائح التفاح وخلطهم جيدا ووضعهم على شكل ضمادات حول العين وتترك لمدة 20 دقيقة وتكرر صباحا ومساءا حتى تختفي الهالات السوداء حول العين.


– البطاطس مع العسل وزيت الزيتون: في الخلاط يمكن مزج قطعة صغيرة من البطاطس، ووضع ملعقتين من زيت الزيتون البكر، وملعقة صغيرة من عسل النحل، ووضع الخليط على الهالات السوداء وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع .


– البطاطس وعصير الليمون: بعد تقشير البطاطس وبشرها لحلقات صغيرة جدا، يتم عصر ليمونتين على البطاطس ثم وضعها في الثلاجة حتى تبرد، ووضع الخليط حول العين والتأكد من تغطية الهالات السوداء، وتترك لمدة 15 دقيقة وتكرر الخلطة مرتين في الأسبوع.


نصائح لعلاج الهالات السوداء حول العين:
للحصول على أفضل النتائج من خلال استخدام شرائح البطاطس، عليك اتباع النصائح أدناه للحد من ظهور الهالات السوداء:
– لا تغسل البطاطس بعد تقشير لأنها سوف تفقد العناصر الغذائية والنشا.
– يمكنك استخدام البطاطس على الجلد مباشرة ولن تتسبب في أي ضرر.
– يفضل استخدم البطاطس الطازجة لعلاج الهالات السوداء.
– يجب  الحصول على 8 ساعات من النوم ليلا.
– الحرص علة ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
– اتباع نظام غذائي صحي، والإكثار من الفواكه والخضروات الطازجة.
–  تجنب السكريات والكربوهيدرات.
–  التقليل من التوتر وممارسة اليوجا والتأمل وتمارين التنفس.
– إذا لم تبدأ الهالات السوداء في الاختفاء بعد 7 أيام من استخدام شرائح البطاطس، يفضل استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كانت مؤشرا على الإصابة بمشكلة صحية.