كيفية المحافظة على الرشاقة اثناء الحمل

  1. Homepage
  2. الأمومة والطفولة
  3. كيفية المحافظة على الرشاقة اثناء الحمل
كيفية المحافظة على الرشاقة اثناء الحمل

كيفية المحافظة على الرشاقة اثناء الحمل

كيفية المحافظة على الرشاقة اثناء الحمل


الحمل فترة من الممكن أن تتسبب في حدوث وزن زائد للمرأة بشكل كبير حال أن لم تستطيع المرأة تنظيم الطعام الخاص بها حيث أنه يوجد العديد من المفاهيم الخاطئة وهي أن الوزن الزائد للمرأة خلال فترة الحمل تزيد من صحة الجنين وهذا أمر غير صحيح فلابد أن تحافظ المرأة على صحتها خلال فترة الحمل حتى تصبح قادرة على الاعتناء بطفلها بعد الولادة.


كيفية الحفاظ على الوزن المثالي أثناء الحمل :
من الممكن للمرأة الحامل الحفاظ على وزنها المثالي من خلال التغذية الصحية وفقا للنصائح التالية :


1-  تغذية المرأة الحامل خلال الثلث الأول من الحمل :
حيث أن تلك الفترة هي الفترة الهامة أثناء الحمل وهي مرحلة تكوين الجنين فلابد على المرأة أن تتناول العديد من الوجبات الغذائية التي تحتوي على العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات والمعادن كما لابد أن تكون كل من الخضروات والفاكهة ضمن الوجبات الخاصة بها حيث أن الجنين يكون معتمد على تلك الوجبات في مرحلة التكوين.


 كيفية المحافظة على الرشاقة اثناء الحمل


2-  التغذية خلال الثلث الثاني من الحمل :
حيث أن تلك المرحلة تمثل استقرار للمرأة الحامل فلابد أن تظل على مستوى النظام الغذائي المتكامل التي تعتمد عليه ولابد من الحصول على السعرات الحرارية المناسبة التي تساهم في نمو الجنين بشكل صحي حيث أن المرأة الحامل تحتاج يوميا خلال الثلث الثاني من الحمل إلى 350 سعر حراري حتى ينمو الجنين بشكل مناسب.


3-  التغذية خلال الثلث الأخير من الحمل :
خلال ذلك الجزء الهام من الحمل يتطور حجم ووزن الجنين بشكل كبير حتى يصبح مؤهلا للنزول إلى الدنيا وحاجة المرأة تزيد خلال تلك الفترة حيث لابد أن تزيد الأم من كمية السعرات الحرارية التي تحتاج لها بشكل كامل لابد على المرأة الحامل من الحصول على 500 سعر حراري.


رياضات هامة للمحافظة على رشاقة المرأة الحامل :
لابد من ممارسة المرأة الحامل للرياضة حتى تحافظ بشكل كبير على صحتها إلا في حالة تعرضها لمشكلة صحية تمنعها من القيام بالتمارين الرياضية ومن بين أهم الرياضات التي تحافظ على رشاقة المرأة الحامل ما يلي :


1-  التمارين الخفيفة :
خلال الفترة الأولى من الحمل لابد أن تقتصر المرأة على التمارين الرياضة الخفيفة حتى لا تضر بصحتها وبصحة الجنين فمن الممكن أن تقتصر تلك التمارين على رياضة المشي أو اليوجا أو أي من التمارين الخفيفة ولكنها ستمتع الجسم برشاقة.


2-  التمارين الرياضية في الماء :
من الممكن أن تمارس المرأة الحامل العديد من التمارين الرياضية الهامة في الماء والتي منها السباحة الأمر الذي سيساهم في تقليل نسبة تراكم الدهون في الجسم ولا ينصح للمرأة الحامل القيام بتلك التمارين المائية إلا بعد انتهاء الثلث الأول من الحمل حتى تكون مرحلة الخطر قد زالت.


كيفية المحافظة على الرشاقة اثناء الحمل



3-  تمارين التمدد :
حيث أن تمارين التمدد من شأنها المحافظة على ليونة الجسم وخاصة العظام بشكل كبير الأمر الذي يساهم في عملية ولادة طبيعية سهلة على المرأة ولابد على المرأة من أختيار تمارين التمدد التي تتناسب مع الحالة الصحية الخاصة بها حيث أن التمارين التي من شأنها الضغط على منطقة البطن والحوض تعد من التمارين الخطيرة التي لابد الحرص منها كل الحرص حتى لا تتسبب في حدوث مشاكل صحية للمرأة.


عند القيام بالحميات الغذائية أو التمارين لابد من متابعة الطبيب المختص حتى لا يتسبب الأمر في حدوث مكروه للأم أو الجنين حيث أن بعض الأمهات الحوامل قد لا يتناسب معهم أي من التمارين الرياضة السابقة ومن الممكن أن تمثل خطورة على حياتهم وحياة الجنين.

Author Avatar

About Author

Add Comments