كيف امنع وزني من الزياده في اخر عشر ايام

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. كيف امنع وزني من الزياده في اخر عشر ايام
كيف امنع وزني من الزياده في اخر عشر ايام

كيف امنع وزني من الزياده في اخر عشر ايام

من منا لا تريد الحصول علي جسم مثالي و جذاب بالتاكيد الجميع و خصوصا في رمضان يزداد الوزن فكيف تحتفظي علي وزنك في اخر عشره ايام في رمضان، ومعظم الأشخاص الذين يتبعون الحميات المختلفة يخافون من شهر رمضان  لاعتقادهم أنها لن تكون بنفس الكيفية التي يرودونها و أن أوزانهم ستزيد أثناء شهر رمضان المبارك.
قد يبدو غريبًا من الرغم من صوم لشهر كامل إلا أن اوزاننا تزيد بشكل ملحوظ و غير منطقي, لأن جميع الاعتقادات تشير إلى اننا يجب أن نفقد بعض الوزن بدلًا من أن نزيدة و يرجع هذا السبب الذي اثباته القيام ببعض الدراسات و الأبحاث على بعض من الشباب, و التي يسببها هو زيادة كمية السعرات الحرارية المأكولة خلال الشهر.في اثناء هذا الشهر يميل معظم الناس الي المأكولات الغنية بالدهون و السكريات لسبب مجهول و الاكثار من اكلها اثناء فترات الليل (ما بعد وجبه الافطار الي وجبه السحور) مما يؤدي الى سوء الهضم و يؤدي ايضًا إلي الأرق و هو من الأسباب الأساسية في زيادة الوزن.

و قد اظهرت الدراسات ان قله النوم و الأرق يؤثر بشكل كبير في عمليه الأيض و يتسبب في زيادة وزن الجسم و التأثير على صحة الإنسان, و أظهرت بعض الأبحاث لبعض الناس الصائمين أنهم يميلون إلى الجلوس في البيت دون فعل أي مجهود مما يؤثر ايضًا على وزنهم, لهذا يجب تغيير هذه الأفعال و ممارسة رياضة و على الأقل السير لمدة 30 دقيقة بعد الإفطار لتيسير عمليه الهضم.

و للسيطرة على وزنكِ فيما تبقى من شهر رمضان و محاولة الإبقاء عليه دون زيادة فيه يجب عليكِ فعل الاتي:

الوقت بين الوجبات


اجعلي بين الوجبات الوقت الكافي لعميله الهضم و قللي من تناول الأكل بين تلك الوجبات لأن ذلك يؤدي إلى الشعور بالخمول و الرغبة في الاسترخاء و عدم فعل أي مجهود.

الوجبات المفيدة للجسم


يجب عليكِ الابتكار في وجبه الإفطار و الإبقاء في تلك الوجبات على ما يفيد صحتنا و الإكثار من السوائل و تجنب جفاف البشرة وأن تجعليها خفيفة على المعدة و أن تحتوي ايضًا على ما يحتاجه الجسم من معادن و فيتامينات.

تقليل الكربوهيدرات


تقليل الكربوهيدرات في الوجبات لأنها من المسببات الأساسية لانتفاخ البطن و الشعور بالتعب في المعده.

المقليات


التقليل من المقليات لأنها تتسبب في تكثيف الطاقة و تشعركِ بالحرقة.

مضغ الطعام جيدًا


أهم الأشياء التي يجب عليكِ اتباعها هي مضغ الطعام ببطء جيدًا للبعد عن الإسراف في الطعام و تجنب سوء الهضم و ألمه.

تناول السوائل


واظبي و أكثري من تناول السوائل لأنكِ تظل فترة طويلة جدًا دون الحصول على السوائل الكافيه للجسم, ومع عدم ظهور أي أثار جانبية ناتجة من ذلك إلا أنه من الأفضل شرب كميات وفيرة من المشروبات اثناء تناول الإفطار, لحصول الجسم على كل ما يحتاجه من السوائل و الابتعاد عن اصابة الجسم و البشرة بالجفاف.

Author Avatar

About Author

Add Comments