كيف يساعد الزنجبيل في علاج الضعف الجنسي

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. كيف يساعد الزنجبيل في علاج الضعف الجنسي
كيف يساعد الزنجبيل في علاج الضعف الجنسي

كيف يساعد الزنجبيل في علاج الضعف الجنسي

كيف يساعد الزنجبيل في علاج الضعف الجنسي


أولا : عن طريق تحسين الدورة الدموية
ذكرت العديد من الدراسات و الأبحاث أن ضعف الدورة الدموية قد يسبب العجز الجنسي لدى الرجال ، لأن الأوعية الدموية التالفة أو الضعيفة تفشل ببساطة في تمددها و امتلاءها بالدم . و وجد الباحثون أن هناك بعض العلاجات العشبية و الطبيعية التي قد تساعد على زيادة تمدد الأوعية الدموية و تحسين الدورة الدموية ، بما في ذلك الزنجبيل . حيث أشارت الدراسات إلى أن المركبات النشطة الموجودة في الزنجبيل و المعروفة بشوغول و زنجيبيرين ، لها تأثير على الأوعية الدموية .


كما يمنع تراكم الكورتيزول الذي يمكن أن يسبب ضعف الانتصاب و يعمل على الحفاظ على ضغط الدم الصحي ، و يقلل من الكولسترول ، حيث إذا كان كلاهما مرتفع ، يمكن أن يقللوا من تدفق الدم إلى القضيب . و عموما ، يعد الزنجبيل منشط للقلب و الدورة الدموية و المناعة .


و مع ذلك ، لا ينبغي أن يستخدم الزنجبيل جنبا إلى جنب مع الأدوية ترقق الدم بسبب زيادة خطر النزيف . و بالإضافة إلى ذلك ، الزنجبيل قد يزيد من آثار الأنسولين أو الأدوية الخافضة للجلوكوز .


ثانيا : زيادة الرغبة الجنسية
يعرف الزنجبيل باسم عشب الاحترار لأنه يحتوي على جينجيرول ، و هي مادة كيميائية مثل كابسايسين التي توجد في الفلفل . و وفقا لبعض الدراسات ، أنه يمكن استخدم جذور الزنجبيل لزيادة الرغبة الجنسية لكلا من الرجال و النساء ، حيث أن الحرارة المتولدة في الجسم بعد تناول الزنجبيل تشبه حرارة الجسم التي تنتج أثناء الاثارة الجنسية ، و هذا يزيد من التحفيز الجنسي في الدماغ الذي ينعكس في حالة عالية من الاثارة الجنسية . و بصرف النظر عن ذلك ، يمكن استخدام الزنجبيل أيضا لعلاج سرعة القذف .


ثالثا : زيادة مستوى التستوستيرون
ووفقا لبعض الدراسات و الأبحاث ، فإن جذور الزنجبيل يمكن أن تزيد مستوى هرمون التستوستيرون( هرمون الذكورة ) ، حيث تحتوي جذور الزنجبيل على مادة زينيرتك ، و التي من شأنها أن تساعد على زيادة مستوى هرمون التستوستيرون بالإضافة إلى تحسين تدفق الدم


الآثار الجانبية
لا توجد أي آثار جانبية خطيرة من تناول الزنجبيل . على الرغم من ذلك ، إذا تناولت جرعات عالية من الزنجبيل ، يمكن أن يسبب حرقة ، و الشعور بالانتفاخ أو ضيق بالمعدة . هناك أدلة على أنه يمكن أن يتفاعل سلبا مع بعض الأدوية ،مثل الأدوية التي ترقق الدم . و بالتالي إذا كنت تتناول أي أدوية استشر الطبيب أو أخصائي التغذية قبل إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي .