كيف يستخدم البصل لعلاج ارتفاع درجة الحرارة؟

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. كيف يستخدم البصل لعلاج ارتفاع درجة الحرارة؟
كيف يستخدم البصل لعلاج ارتفاع درجة الحرارة؟

كيف يستخدم البصل لعلاج ارتفاع درجة الحرارة؟

كيف يستخدم البصل لعلاج ارتفاع درجة الحرارة؟
يستخدم البصل الطازج في خفض درجة حرارة الجسم عند الشعور بالحمى، و لا يفضل استخدام البصل البارد و يفضل ان يكون البصل في درجة حرارة الغرفة، و يستخدم لذلك البصل المقطع على شكل شرائح سمكها معقول، و يتم حفظ باقي البصل في التلاجة حيث اننا لن نستخدم سوى شريحتين فقط تقريبا.


طرق خفض حرارة الجسم بالبصل
– يمكن استخدام شرائح البصل لعمل تدليك للقدمين بلطف شديد لخفض درجة حرارة الجسم.
– و يمكن ايضا وضع شرائح من البصل في الجوارب، حيث توضع شريحة في منطقة الكعب داخل كل واحد منهما، ثم يتم ارتداؤهما، و سوف تتفاجأ بأن الحمى قد ذهبت.


– يمكن استخدام عصير البصل لعمل تدليك للقدمين ايضا.
– يفضل ان تكون مستلقيا و ترفع قدميك لأعلى ثم تقوم بوضع شرائح البصل عليهما او ارتداء الجوارب كما وضحنا.
– يمكن ارتداء الجوارب بداخلها شرائح من البصل ثم النوم، و التخلص منها عند الاستيقاظ لخفض درجة حرارة الجسم اثناء النوم.


نصائح عند علاج الحرارة بالبصل
– يمكنك أن تترك شرائح البصل داخل الجوارب لفترة تصل إلى ست ساعات تقريبا، و يتم تغيرر الشرائح كل ست ساعات للحصول على افضل نتيجة ممكنة.


– ينبغي الحذر عند وضع شرائح البصل داخل الجوارب و المشي أثناء ذلك، حيث أن البصل قد يتبب في انزلاق قدميك و سقوطك و حدوث اصابات أنت في غنى عنها.


كيف يستخدم البصل لعلاج ارتفاع درجة الحرارة؟



– لا تقم بلمس البصل الموجود داخل جواربك، و لذلك استخدم زوجا من الجوارب القديمة التي لم تعد تحتاجها و عند الانتهاء قم بخلع الجورب دون لمس البصل، مع رمي الجوارب في القمامة مباشرة للتخلص منها تماما.


كيف ينجح البصل في خفض درجة حرارة الجسم؟
السر في نجاح البصل في علاج ارتفاع درجة حرارة الجسم هو ملامسته لجلد القدم، حيث أن الجزء السفلي من قدميك يعد نقطة وصول قوية و مباشرة إلى الأعضاء الداخلية في الجسم من خلال ما يعرف باسم خطوط الطول في الطب الصيني، و خطوط الطول هذه هي مسارات لكل جهاز في الجسم، حيث يحتوي الجزء السفلي من القدمين على العديد من النهايات العصبية المختلفة، و حوالي ما يقرب من 7000 من خطوط الطول التي ترتبط مباشرة بأجهزة مختلفة داخل الجسم.


فهي دوائر كهربائية قوية جدا داخل الجسم و غالبا ما تكون خاملة لأننا نرتدي الأحذية دائما، و لذلك من الجيد أن تمشي  حافي القدمين أحيانا لتحفيز تلك الخطوط عن طريق ملامسة الارض و طرد الايونات السالبة في الجسم إلى الخارج، و عند ملامسة البصل للقدمين فإنه يقوم بالعمل على تنقية الدم.


يحتوي البصل في تركيبته على حمض الفوسفوريك الي يتسبب في الدموع اثناء تقطيع البصل، و الذي عند ملامسته للجلد يصل إلى الدم مباشرة عن طريق الامتصاص عبر طبقات الجلد، و يقوم هذا الحمض بتنقية الدم تماما، و يفيد ايضا في قتل الميكروبات المختلفة مثل البكتيريا و الفيروسات و غيرها، و يقوم البصل بتنقية الهواء أيضا، و العمل على اخراج السموم من الجسم اثناء النوم، و تخليص الجسم منها، و السبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم يكون العدوى الفيروسية أو البكتيرية أو تراكم السموم داخل الجسم.

Author Avatar

About Author

Add Comments