لحياة مثالية اتبع الطرق والعادات الصحية الأتيه

  1. Homepage
  2. التغذية العلاجية
  3. لحياة مثالية اتبع الطرق والعادات الصحية الأتيه
لحياة مثالية اتبع الطرق والعادات الصحية الأتيه

لحياة مثالية اتبع الطرق والعادات الصحية الأتيه

لحياة مثالية اتبع الطرق والعادات الصحية الأتيه


5 عادات صحية لبداية اليوم
1-بدء اليوم بتناول كوب من الماء
يجب أن يبدأ الشخص روتينه اليومي بشرب كوب من الماء حيث يمنح الماء الجسم البداية الصحية اللازمة له والتي تساعد في ضخ الدم بصورة سليمة وهذه هى فوائد شرب الماء:


-يساعد شرب الماء في عملية فقدان الوزن: الماء ليس عصا سحرية لإذابة الدهون ولكنه يساعد في المجهودات التي يبذلها الشخص من أجل التخلص من الوزن الزائد، حيث يساعد شرب الماء في التخلص من العطش والتغلب على فرط الشهية إذ يخلط الجسم بين الجوع والعطش وبدلاً من تناول الماء اللازم له يقبل على الطعام، لذلك فإن شرب الماء أفضل بكثير من تناول الطعام الغني بالدهون والذي يؤدي لزيادة الوزن.




-يطرد السموم من الجسم: يعد شرب الماء أحد أهم الوسائل السحرية لطرد السموم من الجسم وتنقية الدم من الشوائب كما يسهل عملية إمتصاص الغذاء.


-يساعد الماء في الحصول على بشرة لامعة وبراقة: يساعد شرب الماء في الصباح الباكر على التمتع ببشرة صحية ونقية ولامعة، كما يساعد الجلد على القيام بوظيفته المعتادة وهى حفظ درجة حرارة الجسم عن طريق التعرق وتجديد الخلايا.


-تناول إفطار صحي: تعد وجبة الإفطار هى أهم وجبة في اليوم، وأفضل وقت لتناولها هو عند السابعة صباح كل يوم أو في غضون ساعة من الإستيقاظ.


كما يجب أن يحتوي الإفطار على كافة العناصر اللازمة للجسم، إذ يجب ان يكون صحي ومفيد حيث يستمد الجسم 60% من الطاقة اللازمة له من هذه الوجبة.


ويجب أن يبدأ الإفطار بكوب من الماء كما أوضحنا سابقاً وعقب ذلك كوب من العصير أو الفاكهة الطازجة، حيث أن تناول العصائر والفاكهة يقلل من تناول الكربوهيدرات، وكذلك فإنه يصعب هضم الفاكهة إذا تم تناولها عقب الوجبات.


كما ينصح المتخصصون بتناول البيض كمصدر للبروتين في الصباح حيث يساعد البيض في تقليل تناول الكربوهيدرات في الساعات الثلاث التي تعقب تناوله، وعقب ذلك يمكن تناول الإفطار الصحي المعتاد والذي يشتمل على النشويات بكمية محدودة والحبوب كالقمح مثلاً.


3-تخصيص بعض الوقت للرياضة الصباحية
صحيح أن الشخص يكون لديه الكثير من الأمور لينجزها في الصباح الباكر ولكن يمكن تخصيص 15 دقيقة على الأقل لممارسة بعض التمرينات الرياضية والتي ستساعد حتماً في خسارة الوزن والحفاظ على قوام مثالي، ويمكن البدء بممارسة الرياضة كل عدة أيام ثم كل يومين وذلك حتى تصبح عادة يومية لدى الشخص.


4-عدم تفويت أي نوع من أنواع الغذاء
يعتمد نظام الحياة الصحي على تناول كافة أنواع الغذاء خلال اليوم، فجميع أنواع الطعام هامة للجسم بما في ذلك الكربوهيدرات الصحية، فالكربوهيدرات هى عبارة عن طاقة وهى موجودة في الفاكهة، والحبوب، والخبز الأسمر، ولا يجب تفويتها ليس فقط لأنها تمد الجسم بالطاقة فحسب ولكن لأنها تحتوي على المعادن والفيتامينات الهامة التي تساعد الجسم في الحفاظ على نمط صحي.


5-تناول وجبات صحية صغيرة كل 2-3 ساعات
يجب تناول وجبات صحية صغيرة لمساعدة الجسم على مواصلة اليوم والتمتع بالنشاط اللازم له ويجب تجنب المقليات المعروفة كما يمكن أن يقوم الشخص بإعداد وجبات السناك الصغيرة في المنزل لتجنب المواد التي قد تضر بالجسم وتؤدي إلى زيادة الوزن.