ماذا تعرف عن كورونا فيروس

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. ماذا تعرف عن كورونا فيروس
ماذا تعرف عن كورونا فيروس

ماذا تعرف عن كورونا فيروس

فيروس الكورونا هي من أنواع الفيروسات التي عادة ما تؤثر على الجهاز التنفسي للطيور و الثديات بما في ذلك البشر ، ويسبب لهم نزلات البرد ، التهاب الشعب الهوائية ، الالتهاب الرئوي ، المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس) ، COVID-19. ويمكن أن تؤثر أيضا على الأمعاء .


هذه الفيروسات عادة ما تكون مسئولة عن البرد الشائع أكثر من الأمراض الخطيرة ، ومع ذلك ، فإن الكورونا فيروس أيضا وراء بعض حالات تفشي أكثر حدة .

منذ أكثر من 70 سنة ماضية ، وقد وجد العلماء أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الفئران ، الكلاب ، القطط ، الديك الرومي ، الخيول والخنازير والماشية وفي بعض الأحيان يمكن لهذه الحيوانات نقل الكورونا فيروس إلى البشر .

وفي الآونة الأخيرة ، حددت السلطات تفشي فيروس كوروني جديد في الصين وصل الآن إلى جميع أنحاء العالم له اسم مرض فيروس كورونيا 2019 ، أو COVID-19 .

قام الباحثون أولا بعزل فيروس كوروني في عام 1937 ، وجدوا فيروسا كورونيا مسؤولا عن فيروس التهاب القصبات المعدية في الطيور التي كان لديها القدرة على تدمير مخزونات الدواجن .

وجد العلماء لأول مرة أدلة على كورونا فيروس الإنسان (HCoV) في 1960s في أنوف الناس الذين يعانون من البرد الشائع ، اثنين من الكورونا فيريوس البشرية مسؤولة عن نسبة كبيرة من البرد المشترك: OC43 و 229E.

اسم" كورونا فيروس " يأتي من توقعات مثل التاج على أسطحهم . "Corona "in Latin means" halo "or" crown.” بين البشر ، غالبا ما تحدث عدوى الفيروس التاجي خلال أشهر الشتاء وأوائل الربيع والناس عادة ما يمرضون ببرد بسبب فيروس كوروني وقد يصابون بنفس المرض بعد حوالي 4 أشهر .

هذا لأن الأجسام المضادة للفيروسات القلبية لا تدوم لوقت طويل أيضا ، الأجسام المضادة لسلالة واحدة من الفيروس التاجي قد تكون غير فعالة ضد أخرى .

فيروس كورونا COVID-19

في عام 2019 ، بدأت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) رصد تفشي فيروس كوروني جديد ، SARS-CoV-2 ، الذي يسبب مرض الجهاز التنفسي المعروف الآن باسم COVID-19 حددت السلطات الفيروس لأول مرة في ووهان ، الصين.

ومنذ ذلك الحين ، انتشر الفيروس إلى بلدان أخرى ، داخل آسيا وخارجها على حد سواء ، مما أدى بمنظمة الصحة العالمية إلى إعلان هذا الوباء .

كان أول الناس مع COVID-19 وصلات إلى الحيوانات وسوق المأكولات البحرية وهذه الحقيقة تشير إلى أن الحيوانات في البداية نقلت الفيروس إلى البشر .

الأعراض العامة لفيروس كورونا

عادة ما تظهر أعراض البرد أو الإنفلونزا من 2-4 أيام بعد الإصابة بعدوى الفيروسات القلبية وعادة ما تكون خفيفة. ومع ذلك ، تختلف الأعراض من شخص إلى شخص ، وبعض أشكال الفيروس يمكن أن تكون قاتلة.

الأعراض قد تشمل:

العطس

رشح الانف

التعب

سعال

الحمى

التهاب الحلق

الربو المتفاقم

لا يمكن للعلماء بسهولة زراعة الفيروسات التاجية البشرية في المختبر على عكس فيروس الراينو ، وهو سبب آخر للبرد الشائع. وهذا يجعل من الصعب قياس أثر الفيروس التاجي على الاقتصادات الوطنية والصحة العامة.

لا يوجد علاج للكورونا فيرويس الذي يسبب أعراض تشبه البرودة الشائعة ، وتشمل العلاجات الرعاية الذاتية والأدوية المفرطة (OTC) ، يمكن للناس اتخاذ عدة خطوات ، بما في ذلك:

يرتاح ويتجنب الإجهاد

شرب ما يكفي من الماء

تجنب التدخين والمناطق المدخنة

يمكن للطبيب تشخيص الفيروس المسؤول عن طريق أخذ عينة من سوائل الجهاز التنفسي مثل المخاط من الأنف أو الدم .
Author Avatar

About Author

Add Comments