معدل الإصابة بالسرطان في دولة الكويت بلغ نحو 134 حالة لكل 100 ألف بين المواطنين

  1. Homepage
  2. الاورام الخبيثة والحميدة
  3. معدل الإصابة بالسرطان في دولة الكويت بلغ نحو 134 حالة لكل 100 ألف بين المواطنين
معدل الإصابة بالسرطان في دولة الكويت بلغ نحو 134 حالة لكل 100 ألف بين المواطنين

معدل الإصابة بالسرطان في دولة الكويت بلغ نحو 134 حالة لكل 100 ألف بين المواطنين

نقدم لسيادتكم اليوم هذه المقالة الذي تتحدث عن الأورام الخبيثة والحميدة تحت عنوان معدل الإصابة بالسرطان في دولة الكويت بلغ نحو 134 حالة لكل 100 ألف بين المواطنين آملين أن ينال إعجاب الجميع، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في كتابة وتجميع المقالة شاملة لكل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وأن نكون عند حسن ظنكم

كشف وزير الصحة علي العبيدي أن معدل الإصابة بالسرطان في دولة الكويت بلغ نحو 134 حالة لكل 100 ألف بين المواطنين وذلك وفقاً لإحصاءات أجريت عام 2012.
وذكر  الوزير العبيدي عقب افتتاحه مركز (يعقوب بهبهاني) لزراعة النخاع والمختبرات التخصصية والمقام بتبرع من ورثة المرحوم يعقوب بهبهاني، أن مركز الكويت لمكافحة السرطان قام خلال العام الماضي بفتح 2724 ملفاً جديداً للمرضى، كما استقبل 47347 مريضاً في العيادات الخارجية.

وبين أن سجل مرضى السرطان في وزارة الصحة منذ عام 1974 الى عام 2013 سجل 48 ألف حالة سرطان، مؤكداً على تكامل منظومة مكافحة مرض السرطان في الكويت مع افتتاح هذا المركز، حيث يختص في جميع أمراض الدم وزراعة النخاع، وهو مجهز بخدمات المختبرات التخصصية اللازمة لأمراض الدم.
في سياق آخر، أعلن الوزير العبيدي أن منظمة الصحة العالمية ستكرم خلال الأيام المقبلة رئيس قسم الأشعة الدكتور خالد الصالح لحصوله على جائزة الكويت للسرطان وأمراض القلب الوعائية والسكري لإقليم شرق البحر المتوسط، مشدداً على أن
هذا التكريم يعد فخراً لأطباء الكويت والعاملين في وزارة الصحة.