نبات البقلة مفيدة لمدخنين

  1. Homepage
  2. التغذية العلاجية
  3. نبات البقلة مفيدة لمدخنين
نبات البقلة مفيدة لمدخنين

نبات البقلة مفيدة لمدخنين

سوف نضع بين أيديكم هذه المقالة ونتمنى أن يكون في المستوى المرغوب ونأمل من الله عز وجل أننا لم نهمل أو نقصر في كتابة هذه المقالة وتجميعها، ولم نقصر فيما تحتوي عليه من عناصر وأهداف متعددة

- من عام 2011 قال ما يقارب 70٪ من مدخني السجائر البالغين في الولايات المتحدة انهم يريدون الإقلاع عن التدخين، الذي يعتبر سبب مؤدي للوفاة يمكن تجنبه ومنعه. الآن، أثبتت التجارب السريرية الجديدة قدرة مستخلص نبتة البقلة أو (الجرجير المائي - watercress) على إزالة سمية بعض المواد المسببة للسرطان لدى المدخنين، وبالتالي حمايتهم من مرض السرطان.

- مدخنو السجائر معرضون لخطر أكبر بكثير من عامة الناس للاصابة بسرطان الرئة، ومساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين يجب أن يكون أولوية قصوى للوقاية من السرطان في هؤلاء الناس آخذين بعين الإعتبار أنّ النيكوتين مادة مسببة للإدمان، والإقلاع عن التدخين يمكن أن يستغرق وقتا طويلا و انتكاسات متعددة.

- الدراسة:

  • التحق بالدراسة 82 شخص من مدخني السجائر.

  • تناول المشاركون إمّا 10 ملغم من مستخلص البقلة (الجرجير المائي) الذي كان مخلوطاً في 1 مل من زيت الزيتون أربع مرات يوميا لمدة أسبوع، أو أخذوا دواء وهميا.

  • واصل جميع المشاركين عادات التدخين العادية أثناء الفترة التجريبية.


- النتائج:

  • أظهرت النتائج أنّ الأشخاص الذين تناولوا خلاصة البقلة (الجرجير المائي) أظهروا انخفاضاً مقدراه 7.7٪ في تفعيل مادة سامة في السجائر كما تمت إزالة سمية البنزين بنسبة 24.6٪ والأكرولين بنسبة 15.1٪ وهي سموم موجودة في السجائر.


-على الرغم من هذه النتائج واعدة جدا، ويقول الباحثون انه يجب عيلهم أولاً اتمام المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في مئات من الناس قبل أن نوصى بهذا العلاج للمدخنين.