نصائح لحماية الشعر من المسبح

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. نصائح لحماية الشعر من المسبح
نصائح لحماية الشعر من المسبح

نصائح لحماية الشعر من المسبح

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال البشرة والجمال بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن نصائح لحماية الشعر من المسبح ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

تكثر زيارة المسبح والبحر في فصل الصيف والذي يؤدي بدوره لتلف الشعر، وذلك لتكرار تعرض الشعر للشمس والأملاح والكلور المضاف لمياه المسابح. كل هذا يودي بضرر حقيقي لتاج رأسك ويفقد الشعر جماله وحيويته.

 نقدم اليك سيدتي نصائح مهمة للغاية لتتبعينها وتحمي شعرك من التلف في موسم الصيف:

أولاً: بإمكانك سيدتي رش سبري خاص لحماية الشعر من أشعة الشمس تماماً كاستخدام كريم الوقاية من الشمس للبشرة فيمكنك استخدام هذا السبري من حماية شعرك من التلف ويشكل بدوره طبقة عازلة تحميه من اشعة الشمس.

ثانياً: اجعلي القبعة قطع الإكسسوارات المفضلة لديك، والبسيها دون تردد فهي تحمي رأسك من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

ثالثاً: لا تستخدمي الكثير من المستحضرات على شعرك، والتي بإعتقادك أنها ستقلل من نفشانه أو من اهتياجه، حيث تؤدي هذه المواد كالجل أو الموس وغيرها من المواد المستخدمة لرفع حرارة الشعر بشكل كبير والذي بدوره يسبب ضرر أكثر لشعرك.

رابعاً: المياه البحرية المالحة أو الكلور المستخدم في مياه المسابح يسبب الجفاف الشديد لشعرك، عليك وقاية شعرك بعد التعرض للمياه من خلال ترطيب الشعر بشكل مكثف بواسطة ماسكات الشعر أو بلسم الشعر عالي الترطيب.