نصائح للحماية من حرارة الصيف

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. نصائح للحماية من حرارة الصيف
نصائح للحماية من حرارة الصيف

نصائح للحماية من حرارة الصيف

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال البشرة والجمال بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن  نصائح للحماية من حرارة الصيف ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

- بعد انقضاء فصل الربيع و بداية فصل الصيف، يبدأ الناس بقضاء وقت أطول في الهواء الطلق؛ مما يعني تعرضهم بشكل أكبر لأشعة الشمس، لذلك يجب دائماً التذكير بأنّ التعرّض للأشعة فوق البنفسجيةالضارة من الشمس والتسمير في الأماكن المغلقة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

سرطان الجلد هو النوع الأكثر شيوعا من السرطانات في الولايات المتحدة، مع ما يقارب 5 ملايين حالة يتم تشخيصها كل عام. وهذا الرقم أكثر من سرطان الثدي و سرطان القولون و سرطان الرئة و سرطان البروستات مجتمعةً.

- يجب علينا أخذ وقتنا الكافي والكامل للحصول على التوعية بشأن مخاطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية، جنبا إلى جنب مع اتخاذ الخطوات لحماية نفسك من الأشعة فوق البنفسجية والتي يمكن أن تُحدث فرقا كبيرا لصحتك في حين لا تزال هناك فرصة للتمتع بالأنشطة الصيفية في الهواء الطلق.

- فيما يلي نصائح لحماية بشرتك في فصل الصيف:



    • استخدام واقي الشمس (sunscreen) في كل مرة تريد فيها الخروج من المنزل: قم بوضع واقي الشمس واسع الطيف مع عامل الحماية من الشمس لا يقل عن 30 قبل الخروج من المنزل. وفقا للخبراء؛ واقي الشمس واسع الطيف يوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية من نوعي UVA و UVB. يجب وضع واقي الشمس 15 دقيقة قبل الخروج.

    • إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين في حال كنت تقف طوال الوقت في الخارج أو تسبح و تتعرق.

    • البقاء في المنزل عندما تكون الشمس أقوى ما يكون أو محاولة البقاء في الظل وذلك بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة عصراً، يجب اتخاذ المزيد من الحذر بالقرب من الماء أو الرمل حيث أن أشعة الشمس تصبح أقوى عندما تنعكس عن الرمل أو الماء، وتحرق بسرعة أكبر.





  • تغطية أكبر قدر ممكن من الجلد. وارتداء قبعة ونظارات شمسية عريضة الحواف يمكن أن تحمي الوجه والعينين.