نصائح لنعومة الرجلين

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. نصائح لنعومة الرجلين
نصائح لنعومة الرجلين

نصائح لنعومة الرجلين

تعاني السيدات العاملة من التشققات والغمقان والجفاف في ارجلهم، جئنا لكم اليوم بمجموعة من النصائح للعناية بالقدمين المحافظة على نعومتهم.

- لنعومة قدميك، اغمري قدميك مرة أسبوعيا فى حمام ماء دافئ مضاف إليه القليل من الصابون وزيت الأطفال وملح البحر لمدة ٧ دقائق على الأقل. ادعكي قدميك جيدا خاصة بين الأصابع لتنظيفها ثم قومي بالتخلص من الجلد الميت المتراكم على الكعوب بواسطة الحجر الخفاف المخصص لك. بعد الانتهاء من الحمام، دلكي قدميك بالكامل بمرطب غني.

٢- عمل المساج لأقدامك يمكنه أن يحسن من حالتك الصحية، هذه ليست مبالغة مني، ولهذا عليك الاعتناء بأقدامك وتدليكها من الحين للآخر. هذا لا يساعد على تنشيط الدورة الدموية وحسب، ولكنه أيضاً يحسن الحالة الكلية لأقدامك. أثناء جلوسك على السرير أو الأريكة، قومي بتدليك سطح القدم بكوعك وقومي بفرد أصابع أقدامك إلى الأمام والخلف. يمكنك أيضاً تدليك القدم بالكامل برفق.

٣- عند الجمع بين الفازلين والجوارب، فهذا نظام عناية بالبشرة يعطي نتائج هائلة لقدميك. اهتمي بأقدامك حتى عندما يحين موعد النوم، فكل ليلة قبل النوم، ضعي الفازلين على قدميك، ثم قومي بارتداء جوارب سميكة. ستجدين شكر خاص من أقدامك في الصباح! قومي بشطف أي آثار للفازلين في اليوم التالي، وستلاحظين كيف أصبحت أقدامك ناعمة.

٤- لا تجهدي أظافرك كثيراً وتوقفي عن وضع طلاء الأظافر كل حين وآخر وضعي مقوي الأظافر بدلاً عنه. احرصي على تدليل أظافر أقدامك بباديكير مرة كل أسبوعين على الأقل.

اضافة تعليق