نصائح مفيدة للاعتناء بالجلد حول العين

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. نصائح مفيدة للاعتناء بالجلد حول العين
نصائح مفيدة للاعتناء بالجلد حول العين

نصائح مفيدة للاعتناء بالجلد حول العين

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال البشرة والجمال بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن نصائح مفيدة للاعتناء بالجلد حول العين ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

من المهم جدا الاهتمام بمنطقة حول العينين .الجلد حول عينيك رقيق ،دقيق وحساس، وهناك بعض الممارسات للعناية بالبشرة يجب أن تأخذي بعين الاعتبار من أجل التخلص من الانتفاخ تحت عينيك، البقع السوداء ،  التجاعيد والخطوط الدقيقة .

 

هنا تجدين 7 نصائح مفيدة كيفية الاعتناء بالجلد حول عينيك.

 

1- المكونات الخاصة :

 

اذا قررتي ان تستخدمي  منتج متميز لمنطقة حول العينين ، انت تحتاجين لتجنب بعض المكونات. ابحثي عن المنتج الذي يحتوي على هالوكسل ، البيبتيدات ، حامض النيكوتينيك ، الكافئين ،السيراميد ، الريتينول والمرطبات .

استخدام هذه المكونات يساعد على مكافحة التجاعيد ، التلون ،الخطوط الدقيقة والانتفاخات. تجنبي المنتجات التي تحوي زيت لأنها تسد مسامات الغدد حول العينين .

 

2- كوني رقيقة:

 

انه من المهم جدا الاهتمام بالجلد حول العينين الذي يحتاج ان تكوني رقيقة جدآ لأن الجلد حول منطقة العينين يكون أرق بنسبة 6 الى 10 مرات من باقي أجزاء وجهك ،تجنبي الغسيل بقوة ، وفرك وشد الجلد حول عينيك لأنه من الممكن ان يكون لهذه العمليات تأثير سلبي على بنية بشرتك .

 

3-إعادة النظر في إزالة الشعر:

 

ازالة شعر الحاجب ممكن ان يضر الطبقة العليا من الجلد حول العينين .محبين ازالة الشعر سيجدون هذا الكلام غريباً ولكن من الأفضل ان يزال الشعر في هذه الأماكن بالخيط أو الملقط بدلا من الشمع ،اذا كان الازالة بالشمع مناسب لك بإمكانك الاستمرار فيه لكن تأكدي من نوعية الشمع الذي تستخدمينه ان تكون جيدة ولطيفة على البشرة .

 

4- استخدمي منتج مميز :

 

مما هو متفق عليه بشكل عام أن الجلد حول العينين مميز ويحتاج عناية خاصة ، اي انه يجب ان لا تستخدمي منتجات التجميل المتعددة في منطقة حول العين .حتى خبراء الجلد لم يصلوا الى حل متفق عليه .

غسول الوجه الخاص بك قد يكون قاسياً على هذه المنطقة الرقيقة من الجلد ،لانه عادة مايستخدم لازالة الزيوت والاوساخ وعادة يحتوي على بعض الجزيئات المخرشة .

 

5- ضعي واقي شمسي :

 

انه ليس سرا أن منطقة ما حول العينين غالبا ما تعاني من أشعة الشمس وتحتاج الى عناية محددة .نحن بإمكاننا تفادي الشيخوخة المبكرة والاضرار التي تسببها أشعة الشمس باستخدام كريمات العين والتي يوجد فيها مجموعة حماية واسعة والتي سوف تحمي بشرتك وتجعلها ناعمة وطرية .

 

6-التدليك :

 

اذا اردت ان تخلصي نفسك من العديد من مشاكل الجلد ،  حاولي تدليك وجهك بشكل منتظم ، التدليك يساعدك في تقليل الهالات السوداء ، الانتفاخ ،وخطوط الجبين .

 

7- الاقنعة والكمادات :

 

ماهو متعارف عليه أن  هناك العديد من الخيارات الجيدة من أقنعة العين والكمادات لتنعش وتضيئ بشرتك .هذا النوع من العناية هو طريقة عظيمة لترطيب وتهدئة المنطقة الرقيقة جدآ حول العين . انه امر جيد ان تدللي هذه المنطقة وتهتمي بها بعمل الأقنعة التي تهدئ وترطب هذه المنطقة المهملة .