وصفات الشوفان لإنقاص الوزن

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. وصفات الشوفان لإنقاص الوزن
وصفات الشوفان لإنقاص الوزن

وصفات الشوفان لإنقاص الوزن


وصفات الشوفان لإنقاص الوزن


يعتبر الشوفان من الوصفات المحببة نظرا لسهولة تحضير وتكلفته البسيطة ، ويعتبر غذاء أساسي غني بالعناصر الغذائية مثل الألياف والكربوهيدرات الصحية ، وتتضاعف القيمة الغذائية للشوفان ويصبح مذاقه أفضل عند إضافة الفواكه إليه .

كما أن الشوفان يعد مكونا سحريا لإنقاص الوزن ، لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل مما يساعد على حرق الدهون العنيدة في الجسم ، فالألياف تساعد على التحكم في الجوع وتناول كمية أقل من الطعام ، وبالتالي يمكن إنقاص الوزن بسهولة .

يستغرق الجسم وقت أطول لهضم الشوفان ، على غرار حبوب الإفطار الغنية بالسكر والكربوهيدرات المكررة ، يساعد ذلك في الحفاظ على مستوى السكر في الدم ويمد الجسم بالطاقة طوال اليوم .

وصفات الشوفان لإنقاص الوزن



تستطيع 1/2 زبدية من الشوفان يوميا توفير 6 جرامات من الألياف ، لذلك إذا كنت تريد إنقاص وزنك ينبغي إضافة الشوفان إلى نظامك الغدائي عدة مرات أسبوعيا ، ولا تقتصر وصفات الشوفان على تناوله في صورة حبوب للفطور فقط ، بل هناك بعض الطرق والوصفات لإستخدامه خلال الحمية .

وصفات الشوفان لإنقاص الوزن :
1- استخدامه بدلا من فتات الخبز ( البقصمات) : يعتبر ذلك وسيلة مريحة لفقدان الوزن ، فيضاف الشوفان إلى بعض الوصفات من الدجاج الناجتس ، كرات اللحم للحصول على قيمة غذائية أعلى وسعرات حرارية أقل .

2- إضافته إلى البان كيك : إذا كنت تريد تناول البان كيك على الفطور ، يمكنك إضافة الشوفان إلى الوصفة لتساعدك على التخلص من دهون البطن ، فوصفة البان كيك المعدة بالشوفان غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات الجيدة ، كما أنها غنية بالألياف والبروتين الذي يساعد على بناء العضلات ، ويمكن إضافة الموز والبيض بدلا من الطحين والسكر .

3- طحين الشوفان : إذا كنت تحب تحضير الحلوى المخبوزة منزليا مثل الخبز أو الوافيل ، أضف طحين الشوفان بدلا من الطحين الأبيض ، فالأخير يحتوي على النشا ، لذلك فإن استهلاكه بإنتظام يسبب إرتفاع مستوى السكر في الدم ، كما أنه يفتقر إلى العناصر الغذائية الصحية ، ولكن يمكن فقدان الوزن بشكل صحي عند استخدام طحين الشوفان .

وصفات الشوفان لإنقاص الوزن


4- الشوفان في وجبة العشاء : إذا كنت تريد تناول حلوى ولا تستطيع بسبب الحمية ، فيمكنك تحضير عشاء بسيط مكون من الدجاج المشوي أو السمك مع الخضروات ، وللتحلية فالشوفان هو الخيار الأمثل .

5- إضافته إلى السموزي : إذا كنت تتناول السموزي في الصباح ، فيمكنك إضافة الشوفان المجروش إليه ، فهو لا يضيف نكهة فقط ، بل يساعد على إنقاص الوزن ، ويصبح العصير أكثر سمكا نظرا للألياف الموجودة في الشوفان ، مما يساعدك على الشبع لفترة أطول .

6- إضافته إلى الحساء : إذا كنت تقوم بتحضير الحساء أو الصلصة ، يمكن إضافة بعض الشوفان ليعطي كثافة ولكن يفضل سحقة قبل وضعه في الوصفة.

7- بورجر الخضروات : إذا كنت نباتيا وتقوم بتحضير برجر الخضروات في المنزل ، يمكن إضافة الشوفان إلى باقي المكونات ليجعلها أكثر تماسكا ، فلا يضفي الشوفان مذاقا لذيذا فقط ، بل يحسن قوام الوصفة أيضا ، كما يساعد على إنقاص الوزن .

8- البيتسا الصحية : إذا كنت تتوق لتناول البيتزا ، فالشوفان أفضل خيار ، فيمكنك صنع بيتسا كرست عن طريق الحبوب الكاملة ، طحين الشوفان ، حبوب الشوفان والبيض ، هذه الوصفة منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالنكهة .

9- الكينوا والشوفان : إذا كنت معتادا على تناول الشوفان في وجبة الفطور يمكن إضافة الكينوا إلى الزبدية ، مما يدعم حصول الجسم على كمية جيدة من الألياف والبروتين ، ويساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية .


 
Author Avatar

About Author

Add Comments