وصفات طبيعية للتخلص من الاسمرار في الجسم

  1. Homepage
  2. البشرة والجمال
  3. وصفات طبيعية للتخلص من الاسمرار في الجسم
وصفات طبيعية للتخلص من الاسمرار في الجسم

وصفات طبيعية للتخلص من الاسمرار في الجسم

الحمد لله الذي وهبنا العلم وجعله نورًا نهتدي به، أما بعد ..

نقدم هذه المقالة إلى جميع من يهتم بالطب بشكل عام والمهتمين بمجال البشرة والجمال بشكل خاص، وهذه المقالة تتحدث عن وصفات طبيعية للتخلص من الاسمرار في الجسم ونتمنى أن تنال إعجابكم إن شاء الله وأن تكون ملمة وشاملة لمختلف المعلومات

تعاني الكثير من الفتيات من اسوداد الإبط والركب والأكواع مما يشكل لهن حيرة وقلقاً وإحراجاً عند ارتداء الأزياء المكشوفة، لذا نقدم لك وصفات طبيعية من مطبخك بإمكانها أن تقوم بعملية التبيض خلال أيام أو أسابيع.

الليمون:


قطعي الليمون إلى نصفين ثم قومي بتدليك ركبتيك ومرفقيك بشكل منتظم، حيث أن الليمون له قدرة هائلة على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة.

 

صودا الخبز:


إخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية من الحليب حتى يصبح  لديك عجينة، ثم ضعي العجينة على الركبتين والمرفقين وتحت الإبطين وافركي بحركة دائرية. كرري هذا العلاج كل يومين.

الكركم والعسل والحليب


يُمزج الكركم مع الحليب ومع العسل حتى تصبح عجينة طرية ثم يوضع الماسك على الركب والأكواع و يُترك الماسك على البشرة لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة.بعد ذلك تنقع اليدين بالماء وتفرك الركب والأكواع الموضوع عليها الماسك بشكل جيد لمدة دقيقتين، ثم يزال الماسك بالماء.

 

الزبادي والخل


اخلطي الزبادي والخل وضعيه على المناطق المتضررة بحركة دائرية لمدة 3 دقائق واتركيه حتى يجف. فهذه المكونات ستساعد في ترطيب وتطهير الجلد اذا تم استخدامهما معا.

 

السكر وزيت الزيتون والكركم


امزجي نصف ملعقة من الكركم وملعقة سكر وملعقة زيت زيتون واخلطيهم حتى يتم عمل عجينة.

ضعي العجينة على الأماكن التي ترغبين في تفتيحها عن طريق الفرك بشكل جيد لمدة لا تقل عن 5 دقائق.

 

البطاطا


تحتوي البطاطا على مكونات تساعد في تبييض الأماكن السوداء، حيث انه بواسطة شريحة رقيقة من البطاطا قومي بفرك المناطق المظلمة بواسطة شريحة رقيقة من البطاطا أو جعل عصير من البطاطس، وضعيها على تلك المناطق ثم يُشطف بالماء الفاتر بعد التجفيف.

 

زيت جوز الهند:


مزيج من عصير الليمون وزيت جوز الهند يعمل على نحو أفضل للتخلص من المناطق المظلمة وغير مكتمل من الجلد.

اخلط 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ووضع ذلك على المناطق المظلمة وفركهم مع منشفة مبللة في الماء الساخن.

 

السكر:


أضيفي زيت الزيتون والسكر معا وحركي حتى يذوب السكر ، افركي المناطق السوداء بالخليط ؛ فمن شأن هذه الخلطة إزالة الجلد الميت وتفتيح الأماكن الداكنة.