14 نصيحة للتمتع بصحة أفضل

  1. Homepage
  2. الصحة العامة
  3. 14 نصيحة للتمتع بصحة أفضل
14 نصيحة للتمتع بصحة أفضل

14 نصيحة للتمتع بصحة أفضل

14 نصيحة للتمتع بصحة أفضل
1-الوقوف على قدم واحدة أثناء تنظيف الأسنان: يعد هذا التمرين أمراً شبيهاً باليوجا، حيث يساعد في الحفاظ على توازن الجسم بوجه عام.


2-إستخدام الأفوكادو في النظام الغذائي: يحتوي الأفوكادو على أفضل الدهون الصحية للجسم، وبدلاً من إضافة الزبدة والدهون يمكن إستخدام الأفاكادو في بعض الوصفات.


 14 نصيحة للتمتع بصحة أفضل


3-التأمل: يمكن للشخص أن ياخذ بعض الوقت لممارسة نشاط التأمل للتخلص من الإرهاق.


4-تناول الفاكهة بدلاً من الحلوى: تمتلئ الحلوى بشراب سكر الفركتوز وهو غير مفيد على الإطلاق، بينما تحتوي الفاكهة على السكر الطبيعي الذي يحتاجه الجسم، والألياف وكذلك العديد من الفيتامينات.


5-تعلم الطهي المنزلي: عندما يتعلم الشخص الطهي فيستمكن من إعداد الطعام الصحي، وكذلك فسيستمتع بعمل إبداعي جديد.


6-المشي كلما أمكن: يساعد المشي في التمتع بصحة أفضل لذلك يمكن للشخص ان يسلك الطريق الأطول عند الذهاب للعمل أو للتسوق أو للمنزل، لذلك ينصح بممارسة رياضة المشي كلما سنحت الظروف.


7-إستخدام السلالم بدلاً من المصعد: يفضل أن يقوم الشخص بإستخدام الدرج بدلاً من المصعد في الحالات التي تسمح بذلك، حيث يساعد هذا النشاط في تقوية عضلات القدمين بصورة جيدة.


14 نصيحة للتمتع بصحة أفضل


8-شرب الماء: يساعد شرب الماء بإستمرار في ترطيب الجلد والحصول على بشرة مثالية كما يساعد في الحصول على شعر صحي وجميل.


9-إغلاق الهاتف الجوال أثناء النوم : وذلك للتمتع بنوم متواصل دون إنقطاع.


10-القراءة: يمكن أن يقوم الشخص بالقراءة لمدة معينة بشكل يومي وسيساعد هذا النشاط في تقوية النشاط العقلي وزيادة التركيز، وتقليل مستوى الضغط، كما أن القراءة لها متعة خاصة.


11-المشي السريع: يساعد المشي السريع في التخلص من الدهون الزائدة، كما يساعد في تقليل الوقت الذي يستغرقه الشخص في الذهاب من مكان إلى آخر بالإضافة إلى زيادة القدرة على التحمل.


14 نصيحة للتمتع بصحة أفضل


12-إستخدام الخبز البني بدلاً من الأبيض: تساعد الألياف الموجودة في الخبز البني في تحسن عملية الهضم وضبط نشاط الأمعاء.


13-إستخدام كريم للترطيب: يساعد كريم الترطيب في الحصول على بشرة لامعة وصحية ويقي من الإصابة بالتقشف أو التشققات.


14-المساج: يساعد المساج في تحسين الدورة الدموية وكذلك فهو يساعد في التخلص من التعب والإرهاق، بالإضافة إلى زيادة مرونة الجسم.


كانت هذه بعض النصائح والعادات البسيطة والتي لا تحتاج إلى بذل مجهود كبير، والتي يمكن إتباعها بإنتظام للحصول على على حية صحية.